عموتة ولاعبيه عازمون على تصحيح الأخطاء والمنافسة بقوة على اللقب

أكد الحسين عموتة، مدرب المنتخب الوطني للاعبين المحليين، عقب تعادله مساء الجمعة أمام رواندا، أن جميع المنتخبات التي تواجه المغرب حاليا تعتمد أسلوب “التكثل الدفاعي المبالغ فيه”، مبرزا أن المنتخب الوطني استحوذ أمام رواندا على الكرة،”وبلغ في أكثر من مرة مرمى الخصم لكن للأسف لم يتم استغلال الفرص المتاحة”.
وأضاف أنه في مثل هذه المباريات الدولية يتعين استغلال الفرص المتاحة بالرغم من قلتها، موضحا أنه مع تسجيل الهدف الأول “غالبا ما تتغير مجريات اللعب، حيث يخرج الفريق الخصم من تقوقعه وبالتالي تفتح المساحات ويسهل بعد ذلك التهديف” .
وعبر عموتة مجددا عن أسفه لافتقاد المنتخب الوطني المغربي للمسة الأخيرة، متمنيا تدارك الهفوات خلال القادم من المباريات،”لنكون أكثر تركيزا عند بلوغ شباك الخصم”.
واعتبر أن التركيبة البشرية للمنتخب المغربي الحاضرة في هذه المنافسة “تضم خيرة اللاعبين الممارسين في الدوري المغربي لكرة القدم”، مشيدا في هذا الصدد بعطاء المهاجم أيوب الكعبي الذي يقدم إضافة نوعية للمجموعة الوطنية سواء داخل أو خارج الميدان.
أما رضا الجعدي، لاعب المنتخب المحلي، فقد أوضح أن المجموعة الوطنية عازمة على تحقيق الفوز في لقاء الغد، مشيرا في تصريح نقلته قناة الرياضية إلى أن كل اللاعبين عازمون علي تقديم عطاء أحسن في مواجهة اوغندا، وتحقيق الانتصار وإهدائه للجمهور المغربي “الذي نعرف أنه ينتظر منا أشياء كبيرة”.
وأكد الجعدي على أن المنتخب الوطني يفتقد إلى اللمسة الأخيرة، آملا أن يستعيد لاعبو الخط الأمامي فعاليتهم في لقاء الغد، رغم أن المنتخب الاوغندي سيلعب كافة أوراقه، وسيعمل هو الآخر على صنع الفوز والمنافسة على تأشيرة التأهل.

وأضاف اللاعب المغربي أن الرهان الحالي هي تأمين التأهل، حتى تتفرغ المجموعة الوطنية لتصحيح الاختلالات في الأيام المقبلة وبالتالي مواصلة التحدي بروح معنوية عالية.

وبدوره سار زكرياء حذراف على نفس النهج، حيث أكد على أن اللاعبين تحذوهم رغبة كبيرة للتألق في دورة الكاميرون والحفاظ على اللقب الذي تم إحرازه قبل ثلاث سنوات.

وأشار في تصريح خص به قناة الرياضية إلى أن التحضيرات تتم بشكل جيد، رغم أن عامل الطقس والأجواء المناخية غير مساعدة، عكس دورة المغرب التي كانت مثالية بكل المقاييس.

ويختتم أشبال المدرب الحسين عموتة، مباريات الدور الأول، بمواجهة منتخب أوغندا، في 26 من يناير الجاري، في نفس الملعب ( إعادة التوحيد)، وهي المباراة التي ستنطلق في تمام الساعة الثامنة مساء حسب توقيت المغرب.


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 25/01/2021