غضب يكتسح مواقع التواصل الاجتماعي لبيع مقتنيات نور الشريف في أسواق الانتيكات

صرح الصحفي المصري «عصام زكرياء»أنه قد وجد مقتنيات الممتل المصري الراحل نور الشريف الخاصة به تعرض في أسواق الانتيكات بمصر منذ أشهر،إذ أفاد قائلا إنه قد اقتنى بعض الأشياء منها بنفسه.
ليقوم بعض المتابعين بتأكيد هذا الخبر عن طريق نشر بعض الصور للمقتنيات المباعة في الوقت الذي يعلم الجميع أن غالبية مقتنياته قد تم تسليمها الى مكتبة الإسكندرية من طرف أسرته،وذلك بوجود اتفاق يقضي بإقامة متحف يضم جميع المقتنيات منذ سنة 2016.
مكتبة الإسكندرية المصرية ردت على هذا الخبر معلنة، أنه لا علاقة لها بما تم تداوله أخيرا على مواقع التواصل الاجتماعي، حول وجود بعض مقتنيات الفنان الراحل، تباع في الأسواق والمزادات.
وأكدت المكتبة أنها قد تسلمت إهداء من أسرة الفنان الراحل في ماي سنة 2016، حصلت بموجبه على نحو 6022 كتابا، بالإضافة إلى 167 ورقة، عبارة عن بعض الأوراق والعقود الخاصة بشركته الإنتاجية، كذلك 9 كراسات بخط يده، مدون بها بعض الخواطر والملاحظات، حيث يمكن للزائر تفقد الكتب بقاعة اطلاع المجموعات الخاصة والكتب النادرة بمستوى B2، وهي مفهرسة ومدرجة على قاعدة بيانات المكتبة، يمكن للزائرين والباحثين الاطلاع عليها في أي وقت. كما تؤكد المكتبة أنه لا توجد أي مقتنيات خاصة بالفنان، سواء كانت ألبومات صور أو جوائز ودروعا، تم تسليمها للمكتبة.

صحافية متدربة


الكاتب : فرح بجدير

  

بتاريخ : 10/09/2022