فاطمة الزهراء الحلو: «أنا والليل سهرانة» امتداد لمسيرتي الفنية … بصيغة عصرية مغايرة

أطلقت الفنانة فاطمة الزهراء الحلو عملها الفني الجديد يحمل عنوان» أنا والليل سهرانة» كلمات ولحن محمد الشكراوي، توزيع فيديو كليب كريم السلاوي، ماستورينك إلياس.
في تصريح لجريدة الاتحاد الاشتراكي، كشفت الفنانة فاطمة الزهراء الحلو، أن الأغنية تتميز بالتجديد سواء من حيث اللحن والتوزيع وكذلك الأداء، مع الاحتفاظ بطابع فاطمة الزهراء الحلو،التي تميزت به طيلة مسيرتها الفنية،قائلة، «لابد من التجديد والتطور في مساري الفني الطويل، لقد غنيت العديد من الألوان والأنماط الموسيقية كما يعرف الجميع».
الأغنية عاطفية،وهي أيضا شبابية شيئا ما، مبهجة، بصيغة مغايرة في الجمل الموسيقية والأداء،لكنها أغنية ليست سهلة.
وما إن كان هذا العمل الفني يشكل اتجاها جديدا في مشوارها الفني، ويمثل قطيعة مع ماعرفت به في مجال الأغنية، عن ذلك تقول المطربة فاطمة الزهراء الحلو، إن الأمر امتداد بصيغة عصرية مغايرة. معبرة على أنها لم تكن خائفة وهي تختار هذا الاتجاه، بقدرما ما كانت قلقة تشرح، من ردة فعل الناس ،لكن كانت إيجابية ،طبعا تقول، كنت مقتنعة جدا باللحن والكلمات والتوزيع الجميل.
وشددت الحلو في ذات التصريح، على أنه في المجال الفني، لابد من التجديد والتغيير ،حتى لاتكون الأعمال متشابهة .
المطربة فاطمة الزهراء لحلو ، غنت لرائد الأغنية المغربية، الموسيقار الراحل أحمد البيضاوي، وكانت هي آخر مطربة مغربية تغني من ألحان هذا العملاق الكبير. كما تعاملت مع الملحن الأستاذ عبد الله عصامي في بدايتها الفنية، ومع الملحن شكيب العاصمي.
بفضل أغنيتها «عشاق السلام» استقبلها الرئيس الفلسطيني، الراحل ياسر عرفات.
تعتبر فاطمة الزهراء الحلو لحظة لقائها بالزعيم الفلسطيني ياسر عرفات في مهرجان أريحا الدولي، من اللحظات القوية في مسيرتها الفنية التي لا تنساها.
فاطمة الزهراء الحلو،أبدعت العديد من الأغاني الجميلة والناجحة، جعلت آنذاك إذاعة «صوت العرب» و»بي بي سي» وغيرهما من الإذاعات العربية تحرص على إذاعة أغانيها التي أدتها بإحساس كبير وبصوت تملك وامتلك كل مواصفات الطرب،حازت إحدى أغانيها على جائزة اليونسكو، وكرمت في العديد من العواصم العربية وأعجب بصوتها كبار الملحنين المصريين مثل كمال الطويل ومحمد الموجي.
الفنانة المثقفة فاطمة الزهراء الحلو، اشتغلت على التراث المغربي والمغاربي، وترى أن هذا التراث وكذلك الموسيقى لم يتم استغلالهما رغم غناهما وتنوعهما .


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 09/09/2022