فريق المعارضة اليسارية يصوت لفائدة تهيئة الطرق داخل المجال الحضري بالمحمدية

صوت أعضاء فريق المعارضة اليسارية بالمجلس البلدي لمدينة المحمدية، صباح أول أمس، في دورة استثنائية، بنعم لمشروع اتفاقية خاصة بتهيئة الطرق داخل المجال الحضري بمدينة المحمدية تهم، تهيئة 4 شوارع رئيسية بالمحمدية في ظرف 36 شهرا بتكلفة تقديرية قدرها 500 مليون درهم.
وصوت أعضاء فريق المعارضة اليسارية إلى جانب بقية مكونات المجلس، بالإجماع، على الاتفاقية، التي اقترحها عامل عمالة المحمدية، حيث اعتبر أعضاء الفريق أن هذا المشروع سيكون له الوقع الايجابي على ساكنة المحمدية، وأنه سيساهم في انسيابية حركة المرور كما أنه سيمنح المدينة جمالية خاصة خلال فصل الصيف الذي يعرف تدفقات للمصطافين من داخل المغرب وخارجه.
الاتفاقية تهم تهيئة 4 شوارع رئيسية بالمحمدية في ظرف 36 شهرا بتكلفة تقديرية قدرها 500 مليون درهم، يتعلق الأمر بتهيئة الشوارع التالية: شارع علال بن عبد الله، شارع الحسن الثاني، شارع محمد الخامس، شارع المقاومة. وستسند لشركة «البيضاء للتهيئة» مهمة إنجاز المشروع، في حين ستتولى جماعة المحمدية بتمويل المشروع والبحث عن داعمين، أما عمالة المحمدية فستتكلف بمصاحبة الإنجاز.
وقدم أعضاء فريق المعارضة اليسارية مجموعة من الملاحظات بشأن مضمون الاتفاقية، حيث وجهت المجلس لإعادة النظر في المراجع التي تضمنتها ديباجة الاتفاقية، وتوسيع دائرة استفادة الشوارع لتستفيد شوارع أخرى كشارع الرياض الذي يعرف حركية دائمة للسير، كما نبهت المجلس إلى أن إلزامية تأدية أقساط المجلس لفائدة شركة «البيضاء للتهيئة» رهينة بنسبة تقدم إنجاز المشروع، وتساءلت المعارضة اليسارية حول مصادر تمويل المشروع واختيار شركة تنمية جهوية للتنفيذ عوض التنفيذ المباشر.


الكاتب :   مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 21/12/2023