فعاليات المجتمع المدني بمدينة العيون سيدي ملوك تستنكر سلوكات باشا المدينة

استنكرت فعاليات المجتمع المدني بمدينة العيون سيدي ملوك السلوكات المشينة واللامسؤولة للباشاوشططه باستعمال السلطة في تعامله مع المواطنات والمواطنين دون مراعاة منه للأوضاع الهشة والمؤلمة التي يعيشونها جراء التداعيات التي أنتجتها الجائحة.
ودعت فعاليات المجتمع المدني بمدينة العيون سيدي ملوك ، في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه ، السلطات المعنية إلى إنصاف الساكنة والانتصار لها، وذلك بالتدخل بما يتيحه لها القانون لوضع حد للتصرفات غير المسؤولة للباشا ومحاسبته على خرق القانون وبخاصة الشطط في استخدام السلطة. وقررت فعاليات المجتمع المدني الموقعة على البيان خوض أشكال احتجاجية ونضالية مختلفة، اذا لم يتم اتخاذ أي اإجراء لتغيير سياسة السلطة المحلية في تعاملها مع الساكنة.
وسجلت الساكنة المحلية بمجموعة أحداث مؤسفة نتجت عن الشطط في استعمال السلطة من قبل باشا المدينة الذي ما فتئ منذ مدة يمارس الإهانة في حق المواطنين والمواطنات والمواطنات بسلوكيات مشينة ولا مسؤولة باستخدامه لمصطلحات وألفاظ نابية وخادشة للحياء العام أثناء مخاطبته للمارة بوسط المدينة، دون أي مراعاة منه لصفته الوظيفية التي يفترض فيها الالتزام بسلوك الاحترام للفضاءات العامة والتحلي بأكبر قدر من الآداب العامة.
وتعسفه في التعامل مع غير الحاملين للكمامة، حيث ينص المرسوم على فرض الغرامة عليهم، عكس ما يبادر إليه الباشا بنقلهم في ظروف مهينة ومهددة لسلامتهم الصحية إلى مركز الشرطة عبر سيارات الأمن.
عدم مراعاته الطابع المحافظ للمدينة في تعامله مع النساء، حيث يقوم بنقل غير الملتزمات منهن بارتداء الكمامة في سيارات الشرطة إلى المركز، دون أي مراعاة منه لخطورة هذا التصرف الذي قد تترتب عنه آثار سلبية على سمعتهن وعلى مستقبل أسرهن.
تعسفه في حق القاصرين ذكورا وإناثا حيث لا يتردد في سبهم وشتمهم أمام الملأ دون مرعاة منه لمشاعرهم ومشاعر اولياء أمورهم.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 01/10/2020