فوز المغربية زهور الهيشو بلقب ثاني أفضل فنانة تشكيلية عربية لعام 2020

 

تمكنت الفنانة التشكيلية المغربية زهور الهيشو من تأهيل لوحتها للتصفيات النهائية في لندن في مسابقة الفنون التشكيلية لعرب العالم (ملتقى لندن الدولي للفن التشكيلي لدورة (2019 -2020) لشركة المجموعة العربية The Arabs Group و هي أهم مؤسسة منظمة للجوائز الإبداعية لعرب العالم.
و قد استوحت التشكيلية زهور الهيشو، التي هي من مواليد مدينة طنجة ، موهبتها من أصولها الشمالية القائمة على المزج بين الديكور المتوسطي والثقافة الأندلسية. وهي فنانة تتميز بشخصية فنية متحررة وفريدة يعكسها تنوع لوحاتها المعبرة عن القدرة على الانفتاح والاكتشاف والبحث المستمر .كما تعكس إبداعاتها عمق مشاعرها المستوحاة من تجاربها الشخصية والمهنية و التي جعلت لوحاتها تلتقط نفسا معاصرا يتميز بلمسة منتقلة ما بين التصويري، الانطباعي والتجريدي.
وقد استعانت زهور الهيشو في بدايتها الفنية بخبرة أستاذين مشهود لهما بالكفاءة في الميدان الفني وفي إطار المجهودات والتشجيعات التي تبذلها وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة في مجال دعم العنصر النسوي المتميز بالكفاءات الفنية المنتمي إليها، وذلك تماشيا مع التوجيهات السامية لجلالة الملك لإدماج مقاربة النوع اقتصاديًا واجتماعيًا و ثقافيًا في السياسات العمومية، وبالتالي فقد شاركت زهور الهيشو في معارض نظمتها وزارة الاقتصاد و المالية وإصلاح الإدارة بمناسبة اليوم العالمي للمرأة كمعرض لسنة 2019 بالمركز الدولي للمؤتمرات محمد السادس بالصخيرات. وفي سنة 2017 بمسرح محمد الخامس بالرباط. وأيضا في سنة 2015 بمقر وزارة الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة. كما شاركت بالمعرض المنظم على شرف سيدات الهيئة الدبلوماسية الأفريقية المعتمدة بالرباط سنة 2017.
إن الحصول على جائزة ثاني أفضل فنانة تشكيلية عربية في العالم لعام 2020 في مسابقة Arab Group للفنون التشكيلية في لندن هو تكريس لعدة سنوات من الجهود من حيث الإبداع والجرأة والتصميم على مواجهة التحديات. كما أنه مصدر فخر للمرأة المغربية .. وعلامة التقدير هذه هي نقطة انطلاق للمثابرة في مشاركة وتطوير نشاطها كفنانة تشكيلية.


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 08/01/2021