في الدورة الأولى للمجلس الوطني للشبيبة الاتحادية .. انتخاب المكتب الوطني للمنظمة بالاقتراع السري 33 عضوا من بينهم 16 إناثا و17 ذكورا

 

الشبيبة الاتحادية تعطي درسا ديمقراطيا في التمثيلية الجهوية واحترام مبدأ المناصفة

 الصيباري: نحن في حاجة إلى شبيبة اتحادية قوية بمبادئ وقيم الاتحاد والاشتغال الجماعي

انتخب المجلس الوطني للشبيبة الاتحادية بالاقتراع السري، مكتبا وطنيا للمنظمة يصل عدده إلى 33 عضوا، حيث يضم 16 من الانات و17 من الذكور ، وبهذا تكون عملية الانتخاب قد احترمت مبدأ المناصفة والتمثيلية الجهوية، التي نص عليها المقرر التنظيمي للمؤتمر الوطني التاسع للمنظمة في انتخاب الأجهزة الوطنية.
وبدعوة من رئاسة المؤتمر الوطني التاسع للشبيبة الاتحادية، التأمت اول دورة للمجلس الوطني لهذه المنظمة يوم السبت الماضي بالمقر المركزي للحزب بالرباط، من أجل استكمال الأجهزة ، متمثلة في انتخاب المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية.
ترأس دورة المجلس الوطني للشبيبة الاتحادية التي حضرها 155 عضو من المجلس، فضلا عن أعضاء المجلس بجهة العيون وجهة أوروبا الذين تابعوا أشغال الدورة عبر تقنية التناظر عن بعد “زوووم”، عبد لله الصيباري رئيس المؤتمر وعضو المكتب السياسي وبحضور المهدي المزواري عضو المكتب السياسي للحزب، فضلا عن أعضاء رئاسة المؤتمر.
وفي كلمة تقديمية لاشغال هذا المجلس الذي كان يتضمن نقطة وحيدة في جدول اعماله الا وهي انتخاب المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية، اوضح عبد لله الصيباري أن انعقاد هذا المجلس «يأتي في إطار استكمال انتخاب الأجهزة الوطنية للشبيبة الاتحادية، وفي إطار استمرار التمرين الديمقراطي الذي مارسه الجميع خلال المؤتمر الوطني التاسع للمنظمة، واليوم سنعطي نموذجا عاليا في الديمقراطية عبر انتخاب المكتب الوطني».
وتابع الصيباري أن اليوم: «نحن في حاجة أكثر من أي وقت مضى إلى شبيبة اتحادية قوية، ولكي تكون قوية لابد لها من قيادة قوية، تؤمن بمبادئ وقيم حزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية، وتعتمد على منهجية الاشتغال الجماعي».
كما عرض عضو المكتب السياسي، الصيباري ، بنفس المناسبة لائحة المرشحين للمكتب الوطني الذي توصلت بترشيحاتهم رئاسة المؤتمر قبل أيام من انعقاد هذه الدورة، في الفترة المخصصة لذلك، حيث وصل عدد الترشيحات إلى 66 مرشحا، كما عرض كذلك على أعضاء المجلس الوطني ورقة التصويت الفريدة، وطريقة التصويت التي يجب فيها احترام شرطين أساسين، كما صادق عليهما المؤتمر الوطني التاسع في المقرر التنظيمي المتعلق بانتخاب الأجهزة الوطنية للشبيبة الاتحادية، وهما: أولا احترام التمثيلة الجهوية ،وثانيا مبدأ المناصفة.
واتفق المجلس الوطني على أن عملية التصويت ستتم عبر أربعة صناديق زجاجية شفافة ، تم تقسيم المصوتين عليها حسب الجهات، وعلى أن تدوم عملية التصويت ساعة من الزمن انطلاقا من 12 والنصف زوالا إلى الواحدة والنصف بعد الزوال، وكذلك الشأن بالنسبة لجهة العيون وجهة أوروبا، للمرور في مابعد إلى عمليات فرز الاصوات والاعلان عن النتائج.
ومرت عمليات التصويت في جو ديمقراطي شفاف، وفي مستوى عالى من الانضباط والمسؤولية، داخل مكاتب التصويت التي اشرف عليها أعضاء من المجلس الوطني للشبيبة الاتحادية، وبهذا التمرين الديمقراطي أعطت الشبيبة الاتحادية درسا في الممارسة الديمقراطية الحقيقية، واكدت على أنها مدرسة لتكوين النخب السياسية ومشتل لضخ دماء جديدة لحزب الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية.
وبعد عمليات الفرز، واحتساب الاصوات، وفي جلسة عامة ثانية، أعلنت رئاسة المؤتمر في شخص عبد لله الصيباري عن لائحة المكتب الوطني المنتخب التي تضم 33 عضوا وعضوة منتخبين، من بينهم 16 من الانات و 17 من الذكور.
وفي الاخير، ردد أعضاء المجلس الوطني نشيد “اتحادي اتحادي ” وعدد من الشعارات معلنين بنجاح هذا التمرين الديمقراطي ومعبرين عن عزمهم للعمل الجدي في المستقبل من أجل خدمة الوطن والحزب.

لائحة اعضاء المكتب الوطني للشبيبة الاتحادية:

اسية حدوكي
سارة اعنان
سلمى بلخير
سميحة لعصب
سناء البقالي
شادية اكرنان
شيماء يعيش
صابرين الموساوي
عبير البوجدايني
فاطمة الزهراء الواجبي
كجمولة بوسيف
ماجدة حسيسو
هاجر اوموسى
هدى الشعرة
هند قصيور
وئام حامض
امين فائق
انس الرهوني
انوار ادريسي
انور الهادي
حمزة بن طاهر
حمزة مطميط
رشاد الملوكي
زياد بنصلة
طارق بوبكري
طه صفي الدين
عبد الاله ادراوي
عبد الاله معتمد
فادي وكيلي عسراوي
محسين الغفيري
محمد اديب
هشام علام
يونس تيفاوتي


الكاتب : مكتب الرباط: عبدالحق الريحاني

  

بتاريخ : 14/11/2022