في «المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي» بألبانيا … الشبيبة الاتحادية تنجح في تبديد أكاذيب شباب جبهة البوليساريو

تمكن وفد الشبيبة الاتحادية، الذي شارك في المؤتمر العالمي للاتحاد الدولي للشباب الاشتراكي (IUSY) بتيرانا (ألبانيا) في الفترة من 2 إلى 5 يونيو 2022، من إقناع المشاركين بالتصويت على مشروع القرار الذي تقدم به بشأن «العنف ضد المرأة في إفريقيا والشرق الأوسط».
وقد تمت المصادقة على هذا المشروع، الذي قدمته الأخت «هند قصيور» (عبر تقنية التناظر عن بعد)، بالإجماع من قبل المنظمات الأعضاء المشاركة في المؤتمر، أي بـ 82 صوتًا، على الرغم من محاولات بعض الوفود التي حشدها شباب البوليساريو لتحويل النقاش، وإثارة الشك حول دوافع مشروع قرار الشبيبة الاتحادية.
وحسب تقرير لوفد الشبيبة، فإنهم واجهوا عدة صعوبات ومقاومات، من بينها «التأخير غير المفهوم في إصدار التأشيرات الألبانية مع وجود أخطاء خاصة في التواريخ في بعض التأشيرات مما يجعلها غير صالحة»، فضلا عن مواجهة وفود متشبعة بدعاية جبهة البوليساريو وعرابتها الجزائر، وبشكل خاص وفود السويد والنمسا وجنوب إفريقيا؛ وهي الوفود التي امتنع بعض أعضائها عن التحدث إلى ممثلنا في موقف يتعارض مع روح IUSY نفسها ودورها المفترض في التقريب بين وجهات النظر وتعزيز الديمقراطية.
ودافع ممثلو الشبيبة الاتحادية بشكل منهجي عن القضية الوطنية المتمثلة في وحدة التراب الوطني. وهكذا وعلى الرغم من الصعوبات التي واجهتها في الذهاب إلى تيرانا فقد نجحت الأخت «كجمولة بوسيف» في حضور الـ 48 ساعة الأخيرة من المؤتمر، مما سمح لها بأخذ الكلمة حضوريا، لفضح ادعاءات البوليساريو، وتقديم حقائق حول تاريخ النزاع المفتعل بالصحراء، والظروف المأساوية التي يعيش فيها الصحراويون المحتجزون بتندوف.
وأضاف التقرير أنه «رغم كل ذلك، لاحظنا تقدمًا ملحوظًا في موقف وفود الشباب الاشتراكي. ذلك أنه من المسلم به أن بعض الوفود لا تزال تنخدع بأكاذيب شباب جبهة البوليساريو. ومع ذلك، فقد تضاءل دعمهم بشكل ملحوظ مقارنة بمجالس IUSY السابقة. فقد حشدوا أقل من نصف الوفود، وقد نجحت الشبيبة الاتحادية في إقناع 24 وفداً بالتصويت ضد مشروع قرار البوليساريو و16وفداً بالامتناع عن التصويت (مثال الشباب الاشتراكي الإسباني).
وتابع التقرير أن «هذا يؤكد تبدد مفعول الأكاذيب التي يروج لها شباب جبهة البوليساريو داخل هذه المنظمة الاشتراكية الدولية، وهي أكبر منظمة شبابية تقدمية في العالم. علاوة على ذلك، فإنه يؤكد تشكيل شبكة علاقات جديدة لدى الشبيبة الاتحادية والتي ستمكننا من لعب أدوار أكثر أهمية بين المنظمات الدولية في المستقبل».
يذكر أن وفد الشبيبة الاتحادية كان ممثلا بالأخ أيوب الهاشمي والأخت هند قصيور (عن بعد)، فيما شاركت كجمولة بوسيف حضوريا.


الكاتب : مراسلة خاصة

  

بتاريخ : 07/06/2022