في دورة عن بعد.. عروض مسرحية لفرق وطنية وأجنبية بالمهرجان الدولي لمسرح الطفل الدورة الواحدة والعشرون

بمشاركة دولية وازنة، تنظم وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – الدورة الواحدة والعشرين للمهرجان الدولي لمسرح الطفل خلال الفترة الممتدة ما بين 18 و22 من شهرماي 2021 بمدينة تازة. ويضم برنامج الدورة الواحدة والعشرين عروضا مسرحية لفرق أجنبية وهي: (الصين، الهند، كولومبيا، بورکینا فاسو، وفرقة افريقية متعددة الجنسيات) وكذا فرق وطنية وهي: جمعية أبو الهيثم للثقافة والفن (بني ملال)، فرقة مسرح أيوب سمسمة (مراکش)، مسرح الكواليس للغناء والرقص والفن المسرحي الدار البيضاء)، وفرقة خامية (الرباط) وفرق محلية وهي: فرقة مسرح التأسيس ( تازة) و جمعية البحث والتشخيص المسرحي والتنمية (تازة).
ويأتي تنظيم هذه التظاهرة الدولية عن بعد، وفق بلاغ لوزارة الثقافة، نظرا لما تمر به بلادنا من ظروف صحية، جراء تفشي جائحة كوفيد 19، وتماشيا مع النمط التعليمي الذي اعتمدته وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي، ولضمان استمرارية هذه التظاهرة وتحقيقا لتطلعات الوزارة في الحفاظ عليها والارتقاء بها بما يضمن لناشئتنا الانخراط في محيطهم التربوي والفني .
واختارت وزارة الثقافة والشباب والرياضة – قطاع الثقافة – تقديم العروض المسرحية والأنشطة الموازية للمهرجان على صفحة المديرية الإقليمية لوزارة الثقافة بتازة، وكذا صفحة المهرجان الدولي لمسرح الطفل عبر تطبيق «الفيسبوك» وقناة بموقع تنزيل الفيديوهات المعروف «اليوتوب» الخاصة بالمديرية وتسهيل عملية الولوج إليها وتحميلها بسلاسة ويسر للتصفح والمتابعة.
بالإضافة إلى بعض الأنشطة الموازية التي سيتم تنظيمها في رحاب المؤسسات وهي عبارة عن عروض للحكاية ينشطها حكواتيون وورشة التشخيص المسرح الطفل وورشة الكتابة المسرحية مع اتخاذ الإجراءات الاحترازية اللازمة.


الكاتب : عزيز باكوش

  

بتاريخ : 17/05/2021