في ظل التخفيف من بعض التدابير : في ظل التخفيف من بعض التدابير

كما هو شأن عدد من مدن وأقاليم جهة سوس ماسة، وفي سياق الحرب المتواصلة من أجل الحيلولة دون اتساع حجم رقعة تفشي فيروس كوفيد – 19، أعلنت السلطات المحلية بمدينة تيزنيت، مؤخرا، «عن تمديد فترة سريان الإجراءات الوقائية الاستثنائية من أجل التصدي لكل عوامل ومسببات انتشار عدوى جائحة كورونا، وذلك لمدة أسبوع».
ووفق مضمون بلاغ للجنة الإقليمية لليقظة بتيزنيت، فإن «اتخاذ قرار التمديد يأتي في أعقاب الخلاصات التي تم التوصل إليها على إثر عمليات التتبع المنتظمة حول تطور الوضعية الوبائية»، مشيرا إلى «أن قرار التمديد دخل مفعوله حيز التنفيذ ابتداء من الساعة الثامنة من مساء السبت».
من جهة أخرى، لفت المصدر ذاته إلى أنه «تقرر السماح بإعادة فتح الحمامات في وجه الزبناء، شريطة استقبال الوافدين عليها في حدود 50 في المائة من طاقتها الاستيعابية».
وللتذكير ، فقد سبق للسلطات المحلية في «مدينة الفضة «أن قررت «سن إجراءات وقائية استثنائية في 21 من شهر نونبر الماضي»، في أفق تحقيق الأهداف الوقائية المتوخاة ضد تفشي الوباء، والتي» شملت، على الخصوص، تشديد المراقبة بمداخل مدينة تيزنيت، مع فرض الرخصة الاستثنائية للتنقل من وإلى المدينة، ومنع البث التلفزيوني لمباريات مختلف الانواع الرياضية، خاصة مباريات كرة القدم، بكافة المقاهي في المدينة والضواحي». كما سبق أن اتخذ قرار، في سياق الإجراءات الإحترازية نفسها، الإغلاق الكلي للحدائق والفضاءات العمومية المحتضنة للألعاب الترفيهية للأطفال، وإغلاق المحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والأنشطة الحرفية من الساعة الثامنة مساء حتى الساعة السادسة صباحا، إلى جانب منع جميع التجمعات». و«موازاة مع ذلك، واصلت السلطات المختصة بتيزنيت مباشرة المراقبة الصارمة لاحترام الإجراءات الوقائية في الأماكن العامة، كارتداء الكمامات، والتباعد الجسدي، مع تفعيل العقوبات الزجرية المنصوص عليها قانونا في حق المخالفين».


بتاريخ : 24/12/2020