في لقاء مؤجل عن الجولة 26 من الدوري الاحترافي .. نهضة بركان يستضيف المغرب التطواني تمهيدا لمواجهة الزمالك في نهائي كأس الكاف

ينتظر نهضة بركان، يومه الثلاثاء بداية من الثامنة ليلا، حضور المغرب التطواني إلى الملعب البلدي، من أجل خوض مباراة مؤجلة عن الجولة 26 من البطولة الاحترافية.
ويأمل الفريق البركاني تعزيز مركزه الثالث في الدوري (43 نقطة)، حتى يتمكن من توسيع الفارق الذي يفصله عن صاحب المركز الرابع، الوداد الرياضي، الذي يمتلك 41 نقطة، وبالتالي ضمان العبور المباشر إلى مسابقة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وفي المقابل يراهن الفريق التطواني على الصعود في سلم الترتيب، حيث يتواجد حاليا في المركز التاسع برصيد 34 نقطة.
ويفتقد الفريق البركاني في مباراة اليوم مهاجمه يوسف الزغودي، بعدما تعرض لإصابة مفاجئة على مستوى الأنف، في إحدى الحصة التدريبية، لينضاف إلى الهداف يوسف الفحلي، الذي سيغيب بسبب تراكم الإنذارات.
وفي المقابل، سيستعيد المدرب معين الشعباني خدمات الثلاثي عبد الكريم باعدي، لامين كامارا وأسامة لمليوي، بعد تعافيهم من الإصابة، وانخراطهم في التداريب الجماعية.
يذكر أن نهضة بركان خاص 25 مباراة في الدوري الاحترافي، فاز خلالها في 11 مباراة، وتعادل في عشر مواجهات وتلقى 4 هزائم، في وقت أحرز لاعبوه 30 هدفا، واستقبلت شباك الفريق 15 هدفا.
في المقابل، خاض المغرب التطواني، 26 مباراة في البطولة، فاز في 7 لقاءات، وتعادل خلال 13، وتلقى 6 هزائم، وأحرز لاعبوه 23 هدفا، فيما تلقت شباكه 21 هدفا.
وستكون هذه المباراة فرصة أمام المدرب التونسي معين الشعباني لقياس مدى جاهزية لاعبيه لمباراة الأحد المقبل أمام الزمالك المصري في نهائي كأس الكاف.
ويتوفر الفريق البركاني على كل المقومات لكسب الشطر الأول من اللقاء النهائي، الذي سيجرى في الثامنة ليلا بالملعب البلدي ببركان.
وفي سياق متصل، وحسب ما جاء في تقارير الصحافة المصرية، فإن فريق الزمالك، بقيادة مدربه البرتغالي جوزيه غوميز، أغلق ملف مسابقة الدوري المصري بشكل مؤقت، بعد الخسارة أمام سموحة في الجولة 21 بهدف دون رد، وبدأ التحضير لرحلة الحسم إلى بركان.
ومن المقرر أن تصل بعثة الفريق الأبيض إلى المغرب يوم الخميس المقبل، لخوض ذهاب نهائي الكاف أمام نهضة بركان.
وبعد تأكد غياب 6 لاعبين عن فريق الزمالك، دعا المدرب غوميز الجهاز الطبي للفريق إلى إعداد ملف شامل عن المصابين، بغاية حسم موقفهم قبل التوجه على بركان، في ظل وجود غيابات مؤكدة، تتمثل في محمود عبد الرازق «شيكابالا»، قائد الفريق، ومصطفى شلبى ومصطفى الزناري، ومحمود حمدى «الونش»، ومحمد عبد الشافي، بسبب الإصابة، فضلا غياب عبد الله السعيد وناصر ماهر وسيف جعفر، بسبب عدم التسجيل في لوائح الكاف.
وينتظر الطاقم التقني للزمالك حسم مصير الثلاثي يوسف أوباما ومحمد أشرف «روقا» والحارس محمد صبحي، لتحديد مدى إمكانية اصطحابهم خلال الرحلة الحاسمة.
واستقر مجلس إدارة النادي الأبيض، على اختيار حسين لبيب، رئيس القلعة البيضاء، لرئاسة بعثة الفريق المتجهة إلى المغرب.
ويأتي القرار نظرا لأهمية اللقاء، خاصة أن تحقيق نتيجة إيجابية في المغرب سيسهل من مهمة الفريق خلال لقاء الإياب الحاسم، المقرر إقامته بملعب القاهرة الدولي، يوم الأحد 19 ماي الجاري، وسط حضور جماهيري كبير.


الكاتب : إ - العماري

  

بتاريخ : 07/05/2024