في مفاجأة كبيرة : المنتخب الأنغولي ينتزع ذهبية كرة اليد بعد تغلبه على نظيره المصري

فجر المنتخب الانغولي للذكور مفاجأة كبيرة بتغلبه على نظيره المصري بحصة 31 مقابل 25، ،وذلك في لقاء النهاية الذي جمع بينهما مساء أول أمس الخميس بالقاعة المغطاة التابعة للمركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء، برسم منافسات الالعاب الافريقية ،التي يحتضنها المغرب حاليا وتتواصل الى غاية 31 غشت الجاري .
و هكذا ،تمكن المنتخب الأنغولي من انتزاع الميدالية الذهبية عن جدارة و استحقاقا تاركا الميدالية الفضية للمنتخب المصري ،فيما عادت الميدالية البرونزية للمنتخب المغربي .
ودخل المنتخب الانغولي المباراة النهائية بعزيمة قوية لانتزاع الفوز حيث فاجئ المنتخب المصري باندفاعه القوية و صلابة الدفاع و حسن استثمار الحملات المضادة مما جعله يحسم الجولة الاولى بواقع 15 مقابل 12 .
وخلال الجول الثانية ، تحكمت العناصر الانغولية في مجريات اللقاء مستفيدة من التعب الذي دب في صفوف الفريق المصري ، و تراجع لياقتهم البدينة ، ونجحت بالتالي في تعميق الفارق لتنهي اللقاء متفوقة بنتيجة 31 مقابل 25 .
وكان المنتخب المغربي لكرة اليد ، قد أحرز في وقت سابق الميدالية البرونزية عقب تغلبه على نظيره الجزائري ، في مباراة الترتيب بحصة 25 مقابل 22.
وكان المنتخب المغربي قد أقصي من دور نصف النهائي على يد نظيره الانغولي بحصة 24 مقابل 27 ،وذلك في اللقاء الذي جمع بينهما مساء الأربعاء الأخير.
وخلال الجولة الاولى ،حاول أشبال المدرب نور الدين البوحديوي، المآزرين بجمهور أضفى أجواء حماسية على اللقاء ، بسط سيطرتهم على الفريق الخصم من خلال فرض ضغط على الجدار الدفاعي للمنتخب الأنغولي، لكن هذا الاخير كان متماسكا ،وأحسن التموضع في الدفاع عن عرينه.
وكانت النتيجة جد متقاربة بين المنتخبين الى حدود الدقائق الثلاث الاخيرة ، حيث نجحت العناصر الانغولية مستيفدة من اخطاء العناصر المغربية من تعميق الفارق لتنهي الجولة الاولى متقدمة بفارق ثلاثة أهداف (11-14 ).
وخلال الجولة الثانية ،أشرت العناصر الوطنية على انطلاقة جيدة و نحجت في تعديل الكفة في الدقيقة السابعة ،الا أن التسرع و ضعف الفعالية امام المرمى الانغولي أثرت سلبا على مردود المنتخب المغربي ، وهو ما استغله الفريق الخصم بالشكل الامثل و حافظ على تفوقه نتيجة وأداء ، لينتزع تذكرة العبور الى الدور النهائي متفوقا ب27 مقابل 24 .


بتاريخ : 31/08/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *