قامت بتعليق لافتة بشاطئ «حامة الشعابي» لتنظيم الاستجمام بين الذكور والإناث .. جهات تحل محل الدولة في تنظيم الاصطياف وتمنع الاختلاط في الدريوش

تداولت وسائل التواصل خبر لافتة وضعت بشاطئ حامة الشعابي أو (حمام الشعابي)، والذي يقع بتراب جماعة دار الكبداني التابعة لإقليم الدريوش، وهي لافتة »تفيد أن الشاطئ ممنوع على النساء يوم الجمعة»، والجهة المجهولة التي وضعت اليافطة »تعلن أنه تم تخصيص وقت معين للنساء والرجال لارتياد الشاطئ«. وحسب اللوحة الموضوعة بالشاطئ، فإن النساء خصصت لهن الفترة الصباحية من الثامنة صباحا إلى الثانية بعد الزوال، أما الرجال فمن الثانية بعد الزوال إلى الثامنة والنصف مساءً.
وقد راسلت الجبهة الوطنية لمناهضة التطرف والإرهاب وزارة الداخلية حول الموضوع، ونبهت إلى »حلول جهة غريبة مدمرة للمجتمع محل الدولة في تنظيم حياة المواطنين أمام مرأى ومسمع السلطات المحلية والأمنية«.
علاوة على »التفريق بين أفراد الأسرة الواحدة بين الزوج وزوجته والأب وابنته والأم وابنها وبين الأخ وأخته، وهذا عمل غير مسبوق« .
وطالبت الجبهة وزير الداخلية ووالي جهة الشرق وعامل إقليم الدريوش بالتحقيق في الواقعة، لتحديد من الذي أشر على ترخيص بتعليق اللافتة ومن هي السلطات التي تنفذ مضمونها.


بتاريخ : 20/08/2022