قرابة ألف طفل في رفع ستار سباق تارودانت الدولي

 

قال محمد أسطيب مدير سباق تارودانت الدولي، أن النسخة السادسة التي تنظم يوم الأحد، ستتميز بمشاركة قرابة ألف طفل في سباق على الطريق يجرى يوم غد السبت بهدف تقريب وتحبيب الرياضة من الناشئة، وتحسيسهم بأهمية البيئة وارتباطها بالرياضة . وأضاف أن السباق الدولي سيعرف عرض أنشطة اجتماعية وثقافية تروم التعريف بالجانب السياحي في مدينة تارودانت، وكذا بمآثرها التاريخية التي تستحق الاطلاع عليها.
وأكد مدير السباق أنه تقرر ابتداء من هذه النسخة أن يحمل السباق اسم « ماراطون تارودانت الدولي « وسيشارك فيه هذه السنة عدد كبير من العدائين والعداءات المغاربة والأجانب ذوي أرقام قياسية وطنية وقارية ، على أن تخصص جوائز مالية تحفيزية هامة لفائدة المتوجيين بالمركز الأولى في فئتي الذكور والإناث، ويشارك في المارطون عداؤون وعداءات ينتمون لأكثر من (20) بلدا أبرزهم من دول إفريقيا ،إثيوبيا و كينيا و تانزانيا وإسبانيا والسويد و بلجيكا.
وسيمتد هذا السباق على مسافة (10) كيلومترا بمدار تارودانت الطرقي ،على أن تسبق هاته المنافسة الرياضية بيوم واحد ‘ السبت 2 مارس 2019، سباق « ميني ماراطون لفائدة الأطفال.
وستكون هاته التظاهرة ،التي ستحظي بإشراف مباشر من الجمعية الدولية للسباقات والماراطون مناسبة للتعريف بالعالم التاريخية للمدينة وطبيعتها المميزة وخصوصياتها المجالية
السباق سيعرف في نفس الآن تنظيم عروض فنية لفرق فولكلورية وموسيقية محلية طيلة يوم غد السبت على أن تقام مساء نفس اليوم ندوة أراد لها المنظمون أن تكون تقديمية للمارطون وأيضا فرصة للحديث عن ما تختزله تارودانت من مقومات سياحية وبيئية.


بتاريخ : 01/03/2019