كرة اليد: رجاء أكادير يحقق الإزدواجية

 

تمكن فريق رجاء أكادير لكرة اليد،خلال أسبوع أمضاه بالدار البيضاء، ومن خلال المباريات التي أجراها بالقاعة المغطاة لمركب محمد الخامس من إنتزاع لقبي كأس العرش لموسم 2020/2019 ولقب بطولة القسم الممتاز لموسم 2021/2020.
فعلى مستوى منافسات الكأس الفضية، تمكن الفريق الأكاديري، يوم الثلاثاء 03 غشت الماضي من التفوق في مباراة النهاية على هلال الناضور بحصة 20/32. وكان قد تغلب في مباراة النصف على وداد السمارة بحصة 25/28. وبالنسبة لمنافسات بطولة القسم الممتاز لكرة اليد فقد تجاوز رجاء أكادير يوم الجمعة الماضي، في دور النصف، فريق الجيش الملكي متفوقا عليه بصعوبة بحصة 27/28. وكان الشوط الأول قد إنتهى بين الطرفين بحصة 14/15.
وهكذا تأهل الرجاء لنهاية البطولة حيث سيلاقي مجددا خصمه العنيد وداد السمارة في مباراة قوية تشرف كرة اليد الوطنية. وقد إنتهى شوطها الأول للرجاء بحصة 11/13، ليدخل الطرفان غمار الشوط الثاني الذي عرف تألق حارس مرمى الرجاء جمال واعلي الذي صد العديد من الكرات، بما فيها بعض ضربات الجزاء. كما تألق إلى جانبه كل من الحرشاوي، والكشرادي، ومنان. وهم كلهم إلى جانب الحارس واعلي من لاعبي المنتخب الوطني. دون أن ننسى مدرب الفريق الإطار الكفؤ مصطفى مزار الذي حصل الفريق تحت قيادته مرتين على كأس العرش ولقب البطولة، وذلك برسم موسم 2018/2017.ثم مجددا، وكما رأينا، لقبي الكأس والبطولة برسم الموسمين الأخيرين.
هنيئا إذن لفريق الرجاء. لمدربه مصطفى مزار، ورئيسه أحمد الشاجي ولاعبيه وكل مكونات هذا الفريق الكبير الذي يعاني من الخصاص المادي، ومع ذلك يصنع المستحيل. فهو يعيش على منحتي المجلس البلدي ومجلس الجهة واللتان لا تكفيان. لهذا نرجو أن يتم دعمه بشكل حقيقي. وأن يتم رد بعض الجميل لمكونات هذا الفريق الذي رفع رأس مدينة أكادير ومنطقتها عاليا.


الكاتب : عبد اللطيف البعمراني

  

بتاريخ : 10/08/2021

أخبار مرتبطة

بمناسبة عيد الأضحى، الذي يحل يوم الاثنين 17 يونيو 2024 ، الموافق لـ 10 ذي الحجة لعام 1445هـ، تتقدم مجموعة

أعلنت حديقة الحيوانات «كروكوبارك» أكادير، الخميس، أنها ستستقبل 16 تمساحا من نوع «سوكوس» (suchus) من حديقة حيوانات «أكواتيس» (Aquatis) في

جددت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في بيان أمام الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، بنيويورك، تأكيد مواقفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *