كليب «ياويلي» لفرقة «ناس الحال» المغاربية الغيوانية

 

تم إطلاق الكليب الجديد بعنوان « ياويلي على العصر الحالي « التي سجلها المغني وعازف القيثارة الجزائري المقيم بألمانيا حميد بارودي في تعاون فني مع الفرقة المغاربية للغناء الملتزم ‘’ ناس الحال ‹› الغيوانية خلال شهر رمضان المعظم الحالي على عدة قنوات تلفزيونية وطنية و مغاربية، حسبما أفاد الأحد الفنان مصطفى غنان عضو مؤسس لفرقة ناس الحال .
الكليب الغنائي الجديد الذي يعالج مسألة تقلبات عصرنا، أنجز بفضل عمل بحث موسيقي ونصي بين فرقتنا المغاربية للغناء الغيواني والفنان حميد بارودي في إطار لقاء موسيقي مغاربي .
يذكر أن فرقة ناس الحال أسست قبل بضع سنوات تحت قيادة أحد مايستروات الفن الغيواني يعلى علال، و هو أيضا عضو مؤسس للفرقة الشهيرة في الغناء الملتزم « ناس الغيوان « بالدار البيضاء مطلع سبعينيات القرن الماضي، و تضم، فضلا عن الجزائري مصطفى غنان,، فنان جزائري آخر و يتعلق الأمر بمحمد شياخ والتونسي مجدي زراي و أيضا عضو سابق بفرقة « ناس الغيوان « المغربي رفيق رضوان و مواطنه رحيم شيهاب
ويعتبر مصطفى غنان الذي يعيش بين مغنية بالجزائرو المغرب، أن فرقته الفنية تمثل انصهارا بين قناعة و إرادة لأعضاء ناس الحال، و تساهم بشكل دائم في ترقية الفن الغيواني. كما أنها تشكل، كما قال، استمرارا طبيعيا لفن الموسيقى و الغناء الملتزم لفرقة ناس الغيوان . أوضح حميد بارودي في صفحته الرسمية « فايسبوك « أن كليب «ياويلي على العصر الحالي» هو « عبارة عن تعاون فني مغاربي أصيل « من ناس الغيوان إلى ناس الحال إلى حميد بارودي ( نصوص وموسيقى ثقيلة بالمعنى خاصة في هذا العالم الرقمي الذي يعمل بسرعة الضوء ) «.


بتاريخ : 28/04/2020