كوت ديفوار ترافق المنتخب الوطني إلى ثمن النهائي

ضمن منتخب كوت ديفوار مرافقة المنتخب الوطني المغربي، متصدر ترتيب المجموعة الرابعة، إلى ثمن نهائي كأس الأمم الإفريقية لكرة القدم في مصر، بفوزه الاثنين على ناميبيا 4 – 1 في الجولة الثالثة الأخيرة من الدور الأول، بينما أنهى أسود الأطلس المجموعة بالعلامة الكاملة بعد فوز متأخر على جنوب إفريقيا 1 – 0.
وبنتيجة المباراة، التي أقيمت على ملعب 30 يونيو (الدفاع الجوي) في القاهرة، رفع المنتخب الإيفواري رصيده إلى ست نقاط، خلف المنتخب المغربي، الذي أنهى المجموعة مع 9 نقاط بهدف متأخر لمبارك بوصوفة (90) على جنوب إفريقيا على ملعب السلام في العاصمة المصرية.
وأنهى المنتخب الجنوب إفريقي المجموعة ثالثا برصيد 3 نقاط.
وتمكن منتخب الفيلة، المتوج باللقب القاري مرتين (1992 و2015) من تفادي الإحراج في الدور الأول، وقدم عرضا هجوميا هو الأفضل له حتى الآن، رغم غياب نجمها نيكولا بيبي عن مباراة الاثنين.وجاء إيقاع المباراة بطيئا في الشوط الأول، قبل أن تهتز الشباك الناميبية في الدقيقة 38، بعدما رفع فرانك كيسييه كرة ساقطة إلى داخل المنطقة على الجهة اليمنى، سددها غراديل من زاوية ضيقة قوية فوق الحارس الناميبي(38).
وتمكن المنتخب الإيفواري من تعزيز تقدمه بتسديدة بعيدة المدى للعميد جيفري سيري ديا، لامست رأس المدافع الناميبي راين نيامبي، وواصلت طريقها إلى الشباك عن يمين الحارس كازابوا (58).
لكن ناميبيا قلصت الفارق في الدقيقة 71 ، إثر خطأ فادح من الحارس الإيفواري غبوهوو، الذي تمكن جوسلين كاماتوكا من قطع تمريرته قريبا من حدود منطقة الجزاء، ومرواغة مدافعين اثنين والحارس نفسه، قبل وضع الكرة على يمينه داخل الشباك.
وأعاد المنتخب الإيفواري الفارق إلى ما كان عليه بتسديدة قوية من زاها من داخل المنطقة (84)، قبل أن يضيف البديل ألبرت ماكسويل كورنيه الرابع بتسديدة قوية (89).


بتاريخ : 03/07/2019