كورال الرباط يفتح أبوابه لهواة الموسيقى بحضور السوبرانو الإسبانية دولوريس ديلغادو

 

ينظم نادي اليونيسكو-إيسيل والتمثيلية الثقافية لسفارة الكوت ديفوار بالرباط «ورشة دولية في الترانيم الكورالية» تمتد لخمسة أسابيع بمقر التمثيلية الثقافية لسفارة الكوت ديفوار. ويتعلق الأمر بمبادرة تضم فنانين من جنسيات متعددة بغاية دعم التبادل الثقافي بين الشباب من مشارب وحضارات مختلفة عبر هذا النشاط الفني.
تهدف هذه الورشة الدولية وفق بلاغ توصلت جريدة الاتحاد الاشتراكي بنسخة منه، تقريب هذا الفن الراقي من عشاق الموسيقى، وتأسيس سجل يقتفي تاريخ الترانيم الكورالية، وإضفاء قيمة نوعية على التباين الثقافي حسب مختلف التقاليد الموسيقية عبر العالم.
الورشة وفق الجهة المنظمة من تأطير السوبرانو الإسبانية دولوريس ديلغادو، الفنانة التي تابعت دراستها بالمعهد العالي لأليكانطي أوسكار إيسبلا والمدرسة العليا للموسيقى الملكة صوفيا بمدريد حيث تتلمذت على يد التينور ألفريدو كروس، كما قامت بتدريس الغناء وفنون العرض بعدة معاهد متخصصة في الموسيقى بمدينة فلنسيا بإسبانيا.
تمتلك السوبرانو تجربة دولية غنية، إذ من خلال برنامج إيراسموس، ساهمت في العديد من المشاريع الفنية الدولية بالإكوادور، والكوسوفو، وإيطاليا، والمغرب.
للتذكير، فإن التمثيلية الثقافية لسفارة الكوت ديفوار وجمعية إيسيل للمسرح والتنشيط الثقافي تربطهما شراكة منذ سنة 2015، حيث تتجلى أهدافهما في دعم المشاركة الإيفوارية في المهرجان الدولي للمعاهد العليا للمسرح المنظم سنويا بمدينة الرباط. ومنذ سنة 2022، عمل الجانبان على إعطاء زخم لتعاونها الثقافي المشترك عبر الدعم والمواكبة لمشاريع قيد الإنجاز.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 27/05/2024