لجنة البرمجة بالعصبة الاحترافية تحرج نفسها

استغربت مكونات فريق الرجاء البيضاوي قيام لجنة البرمجة بالعصبة الوطنية الاحترافي لكرة القدم بتحديد يوم الأحد سادس أكتوبر الجاري موعدا للمباراة المؤجلة أمام رجاء بني ملال، عن الدورة الأولى.
وتساءلت جماهير الفريق كيف للجنة البرمجة وهي تحدد موعد هذه المباراة تتناسى أن الفريق سيواجه اليوم هلال القدس ضمن البطولة العربية للأندية، ولن يعود على المغرب إلا يوم الأحد، الأمر الذي يستحيل معه خوض اللقاء في التاريخ المحدد، علما بان الملعب بدوره غير محدد، بسبب إغلاق مركب محمد الخامس من أجل الإصلاح، وهو الإغلاق الذي سيعيد قطبي كرة القدم الوطنية، الرجاء والوداد، إلى دوامة البحث عن ملعب.
وبدوره بات الرجاء الملالي في حيرة من أمره، لأنه يعلم أن الرجاء لن يكون متواجدا بالدار البيضاء إلا يوم الأحد، الأمر الذي دفعه إلى ربط الاتصال بالجامعة من أجل الاستفسار حول هذا الارتباك الذي وضعت لجنة البرمجة نفسها فيه.
وكانت لجنة البرمجة قد قررت إيقاف البطولة الوطنية من أجل فسح المجال أمام إجراء المباريات المؤجلة عن الجولتين الأولى والثانية.
وقررت بالتالي إجراء أربع مباريات يوم الأحد القادم، ثلاث عن الجولة الأولى، وواحد عن الأسبوع الثاني.
وهكذا ييستقبل الجيش الملكي فريق أولمبيك آسفي بأرضية الملعب البلدي بالقنيطرة، انطلاقا من الثالثة بعد الزوال، وذلك في مباراة مؤجلة عن الدورة الثانية، بسبب التزام القرش المسفيوي بمنافسات كأس محمد السادس للأندية الأبطال.
وسيكون حسنية أكادير في انتظار نهضة بركان بالملعب الكبير، أدرار، ابتداء من الخامسةعصرا، في لقاء تأجل عن الأسبوع الأول بسبب التزام الفريقين بمنافسة كأس الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم.
وعن الأسبوع ذاته، يرحل الوداد البيضاوي إلى الجديدة، لمواجهة الدفاع الحسني الجديدي، بعدما أجلت مباراتهما، نظرا لخوض الفريق الأحمر غمار دوري أبطال إفريقيا.
المباراة ستجري انطلاقا من السابعة مساء بملعب العبدي بالجديدة.


بتاريخ : 03/10/2019