مؤجلات الدورة 18 من الدوري الاحترافي .. الوداد يستعيد الريادة ويؤزم وضعية اتحاد طنجة

استعاد فريق الوداد البيضاوي صدارة الدوري الاحترافي، بعدما عاد، مساء أول أمس الخميس، بانتصار ثمين من ملعب طنجة الكبير، أزم به وضعية فارس البوغاز، الذي واصل عروضه السلبية، ويبدو أنه يسير بخطى حثيثة نحو القسم الثاني.
وحقق الفريق الأحمر فوزا بهدفين، في هذا اللقاء المؤجل عن الدورة 18 من الدوري الاحترافي، كانا من توقيع محمد الناهيري، العائد بقوة إلى المجموعة الأساسية بعد فترة توقف لعدة أسابيع، حيث هزم الحارس المجهد في الدقيقة 63 من ضربة خطأ مباشرة، قبل أن يضيف يحيى جبران الهدف الثاني من ضربة جزاء (د90)، أعلن عنها الحكم بعد الاحتكام لتقنية الفيديو «الفار».
واستعاد الوداد بهذا الفوز، الذي جاء عقب هزيمتين متتاليتين صدارة البطولة، بعد أن رفع رصيده إلى 36 نقطة، بفارق نقطتين عن مولودية وجدة، فيما ظل اتحاد طنجة في المركز ما قبل الأخير، وتوقف رصيده عند 15 نقطة.
وقال بيدرو بنعلي، مدرب اتحاد طنجة، في الندوة الصحافية التي تلت المواجهة، إن فريقه واجه واحدا من أقوى الأندية المغربية والإفريقية، رغم أنه قام خلال الأيام الماضية بدراسة نقط قوة وضعف الوداد، وحاول مباغتته بهدف مبكر قصد منح الثقة للاعبيه، لكنهم لم يحسنوا التعامل مع الفرص التي أتيحت لهم، ليتكبدوا خسارة جديدة.
وفي المقابل، أوضح غاريدو، مدرب الوداد، أن فريقه حقق فوزا مستحقا، وفي وقت مهم لرفع معنويات لاعبيه، من أجل حسم باقي المباريات المقبلة .
وبالملعب البلدي انهزم نهضة بركان أمام الفتح الرياضي بهدف للاشيء، في المباراة التي جمعتهما، مساء الخميس.
ويدين الفريق الرباطي بهذا الانتصار إلى لاعبه الكاميروني جوسيف كومبوس، الذي هز الشباك البرتقالية في الدقيقة 16.
وارتقى الفتح، بعد هذا الفوز للمركز الثاني، برصيد 35 نقطة، بفارق نقطة واحدة عن الوداد. فيما تراجع نهضة بركان، الذي مني بأول هزيمة بميدانه والثانية في الموسم للمركز الرابع، وتوقف رصيده عند 32 نقطة.
ولم يحقق الفريق البركاني الفوز منذ سبع دورات، الأمر الذي يضع مدربه طارق السكتيوي في مواجهة العديد من التساؤلات حول أسباب هذا التراجع المقلق، خاصة وأن الفريق يتوفر على مجموعة متميزة.
كما تعادل الجيش الملكي بميدانه مع حسنية أكادير بهدف لمثله، بعدما تقدم بهدف عبد الاله عميمي (د50)، قبل أن يرد عليه كريم البركاوي في الدقيقة 64 من ضربة جزاء.


الكاتب : إ - ع

  

بتاريخ : 14/03/2020