محمد حوجر يطالب بمخيمات كافية لخريبكة

ساءل النائب البرلماني عن الفريق الاشتراكي- المعارضة الاتحادية محمد حوجر وزير الشباب والثقافة والتواصل، وقطاع الشباب، عن حصة مدينة خريبكة من المخيمات الصيفية المخصصة للأطفال واليافعين، وشدد حوجر على أن المدينة وشبابها في حاجة ماسة إلى هذا المتنفس الصيفي من أجل التخفيف من حدة حرارة  الصيف على الأسر وأطفالهم.
وأهاب بالوزير مراعاة ظروف المنطقة وتخصيص مقاعد كافية تضمن استفادة الأطفال والطفلات والجمعيات الناشطة في مجالات الطفولة والشباب بما يعود بالفائدة التربوية والنفسية.
وأشار إلى أن بعض الدراسات السيكولوجية كشفت عن فائدة المخيمات الصيفية، إذ أنها تساهم في انخفاض بنسبة 40 في المائة من حالات العنف التي أخذت في التزايد في الآونة الأخيرة، وخاصة في فترة العطلة الصيفية. وبعد البحث عن السبب الرئيسي الكامن وراء انتشار هذه الظاهرة، أوضحت الدراسة أن المخيمات التي تكون في أوج فعاليتها في العطلة الصيفية تشغل الأولاد وتبعدهم عن الفراغ الذي يعرضهم للعنف ولمشاكل تربوية أخرى تفسد أخلاقهم وتجعلهم يكتسبون سلوكاً انحرافياً قد يدمر حياتهم المستقبلية.
بالإضافة إلى كون برنامج المخيم الصيفي يؤثر في شخصية الطفل حيث يخلق فيه قيم ومبادئ ايجابية، على اعتبار أن برامج الترفيه والتثقيف في هذه المخيمات تساعد على تطوير وزرع قيم الانتماء والحوار والمشاركة والتعاون بعيداً عن مظاهر العنف وأساليبه، كما تقوم ببناء وصقل شخصيته التي تصبح قادرة على الحوار والتعبير عن نفسها.


بتاريخ : 03/08/2023