محمد عدلي يطلق «جيبو لي حبيبتي «ويصرح ل «الاتحاد الاشتراكي»:  أشركنا المشاهد في أجواء إنتاج هذا العمل حتى يكون جزءا منه

 

أطلق الفنان المغربي محمد  عدلي جديده الفني، عبارة على أغنية مصورة عبر تقنية « الفيديو كليب « بعنوان « جيبو لي حبيبتي «. الأغنية من كلمات و ألحان و أداء محمد عدلي و توزيع كريم السلاوي .
في تصريح لجريدة « الاتحاد الاشتراكي «، أكد الفنان محمد عدلي، الذي تألق في برنامج المسابقات الغنائي التلفزيوني « ذافويس « في نسخته العربية على شبكة قنوات التلفزيونية الخليجية « إم بي سي «، أن هذا العمل يصنف ضمن خانة « فن  الراي « على طريقة المشيخة، و أضاف الفنان عدلي في ذات التصريح قائلا: « حاولنا المزج في هذه الأغنية ما بين الآلات الموسيقية العربية و الآلات الموسيقية الغربية، مثل « الكاوالا « و « الكمنجات « و « الغيتار « الكهربائي و « التشيلو « و البيانو، كما حرصنا – يضيف – في ذات التصريح، على إعطاء و إضفاء لمسة « فن الروك « أيضا على هذه الأغنية.
و فيما يتعلق بالرسالة التي تضمنها الفيديو كليب، عن ذلك يجيب محمد عدلي، « بالتأكيد على أن الفكرة التي تم الاشتغال عليها و إبرازها، هي إشراك المشاهد في الأجواء التي نشتغل فيها انطلاقا من كتابة الأغنية و تلحينها ، و كذلك توزيعها، و الأجواء المتعلقة، أيضا، داخل الأستوديو، سواء تعلق الأمر باستخدام الآلات الموسيقية و العازفين، إلى مرحلة التسجيل.. ، باختصار – يقول محمد عدلي – أردنا و توخينا من توثيق كل هذه المراحل، التي يمر منها هذا العمل الفني، وضع المتلقي في الصورة الكاملة، و ليكون، أيضا، هو نفسه جزءا من هذا العمل.
الفيديو كليب من إخراج المخرج «   NIIGU» الذي تمكن من إضفاء لمسة واقعية و ديناميكية على الصورة.
أغنية « جيبولي حبيبتي «، من خلال  الموضوع الذي تناولته و عالجته، تبقى صرخة اشتياق و مرارة من رجل عاشق يعاني من الغياب المرير لحبيبته، و هو ما يختصره العنوان الذي اختاره الفنان محمد عدلي لعمله الفني الغنائي الجديد.


الكاتب : جلال كندالي 

  

بتاريخ : 09/07/2021