مخلفات الدورة الخامسة من الدوري الاحترافي الأول: الوداد ينفرد بالصدارة والرجاء ينزل يديه أمام نهضة بركان

`انفرد فريق الوداد البيضاوي بصدارة ترتيب الدوري الاحترافي، رغم تعادله سلبيا مع مضيفه شباب المحمدية، مساء أول أمس الأحد بملعب البشير، ضمن فعاليات الدورة الخامسة من الدوري الاحترافي.
وأهدر الفريق الأحمر فرصة تعميق الفارق عن غريمه الرجاء إلى ثلاثة أهداف، واستغلال سقوطه بميدانه أمام نهضة بركان، لكن قطار الانتصارات الحمراء توقف بمحطة المحمدية.
وأضاع صلاح الدين بنيشو أبرز فرصة للتسجيل بعد ست دقائق من انطلاق الشوط الأول، إثر تمريرة عرضية من رضا الجعدي من الجانب الأيمن، لكنه سدد في الشباك الخلفية.
وخلت هذه المواجهة من الفرص الحقيقية للتسجيل لمدة ساعة، قبل أن تتاح فرصة لأيوب العملود في الدقيقة 65، لكنه أرسل الكرة إلى أحضان الحارس يوسف المطيع، قبل أن يعيد زهير المترجي الكرة في الدقيقة 66، لكن تسديدته علت العارضة.
وفي الوقت بدل الضائع، ردت العارضة كرة رأسية من الشيخ كومارا، لتنتهي المباراة كما بدأت، ويضيف كل فريق نقطة إلى رصيده، حيث رفع الوداد حصيلته إلى 13 نقطة، فيما تقدم شباب المحمدية إلى المركز السابع بست نقاط.
وأنزل فريق الرجاء الرياضي يديه أمام ضيفه نهضة بركان، في لقاء جمعهما على أرضية ملعب العربي الزاولي، وتعثر بهدفين مقابل هدف واحد.
وضرب الفريق البركاني عصفورين بحجر واحد، حيث ألحق بالرجاء هزيمته الأولى هذا الموسم، حقق انتصاره الأول في المسابقة.
وتراجع الفريق الأخضر إلى المركز الثاني برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، متخلفاً بنقطة واحدة عن جاره الوداد.
وبكر نهضة بركان بالتسجيل بعد سبع دقائق من البداية، لكن الحكم داكي الرداد ألغى الهدف بداعي التسلل، قبل أن تتاج للرجاء عدة فرص لهز الشباك، لكنها ضاعفت بسبب ضعف الفعالية في المعترك الصغير، لينتهي الشوط الأول دون أهداف.
ووضع المهاجم إبراهيم البحراوي نهضة بركان في المقدمة بعد ست دقائق من بداية الشوط الثاني، بعد تلقيه كرة من لاعب الوسط سفيان المودن، قبل أن يعزز شادراك لوكومب موسونغو، القادم من الكونغو الديمقراطية، التفوق البركاني في الدقيقة 61 بعد هجمة مرتدة سريعة، فيما قلص مروان الهدهودي الفارق في الدقيقة 78 بعد متابعة كرة الناهيري، الذي حول عرضية الحافيظي من الزاوية نحو الحارس البركاني.
وانتهى ديربي العاصمة الرباط بين الجيش الملكي والفتح الرباطي بنتيجة التعادل بهدف لمثله، بعدما قدم الفتح أحسن عروضه حتى الآن.
وكان الفتح سباقا للتسجيل في الدقيقة 38 بواسطة البديل رضا الهجهوج، من مجهود فردي وهجمة مرتدة قادها نوفل الزرهوني، قبل أن يدرك الفريق العسكري التعادل في الدقيقة 63 من ضربة جزاء، نفذها بنجاح المدافع ألبرتو مونتيرو.
ويحتل الجيش الملكي المركز التاسع بست نقاط، بينما تراجع الفتح للمركز ما قبل الأخير بثلاث نقاط.
وعاد مولودية وجدة بانتصار ثمين ملعب أدرار على حساب حسنية أكادير بهدفين مقابل هدف واحد، 2بفضل ثنائية يوسف أنور في الدقيقتين 37 من ضربة رأسية و45 بتسديدة من مسافة قريبة. فيما قلص للفريق السوسي أيوب الملوكي من ضربة جزاء في آخر أنفاس المواجهة.
وارتقى مولودية وجدة للمركز الخامس بثماني نقاط، مقابل أربع نقاط لحسنية أكادير وضعته في المركز 13.
وكانت هذه الجولة قد شهدت أول انتصار للماص، وكان بثلاثية نظيفة على يوسفية برشيد، واتحاد طنجة، المتغلب على الشباب الرياضي السالمي.

النتائج
المغرب الفاسي – يوسفية برشيد 3 – 0
أولمبيك آسفي – سريع وادي زم 0 – 0
أولمبيك خريبكة – الدفاع الجديدي 2 – 2
الشباب السالمي – اتحاد طنجة 0 – 2
حسنية أكادير – مولودية وجدة 1 – 2
الرجاء الرياضي – نهضة بركان 1 – 2
الجيش الملكي – الفتح الرياضي 1 – 1
شباب المحمدية – الوداد الرياضي 0 – 0


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 05/10/2021

أخبار مرتبطة

بمناسبة عيد الأضحى، الذي يحل يوم الاثنين 17 يونيو 2024 ، الموافق لـ 10 ذي الحجة لعام 1445هـ، تتقدم مجموعة

أعلنت حديقة الحيوانات «كروكوبارك» أكادير، الخميس، أنها ستستقبل 16 تمساحا من نوع «سوكوس» (suchus) من حديقة حيوانات «أكواتيس» (Aquatis) في

جددت دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، في بيان أمام الدورة العادية للجنة الـ24 التابعة للأمم المتحدة، بنيويورك، تأكيد مواقفها

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *