مراكش تحتضن المؤتمر ال22 للجمعية المغربية للطب الفيزيائي

تحتضن مدينة مراكش يومي الجمعة والسبت، 20 و21 أكتوبر الجاري، المؤتمر الثاني والعشرين للجمعية المغربية للطب الفيزيائي وإعادة التأهيل الوظيفي تحت شعار « تقديم الرعاية الصحية بجودة عالية من خلال الطب الفيزيائي وإعادة التأهيل الوظيفي «.
ويشكل هذا المؤتمر، بحسب بلاغ للمنظمين، منصة مهمة للمختصين والخبراء المغاربة والأجانب لتبادل المعرفة والخبرات وبحث سبل تحسين الخدمات الصحية في المغرب، وكذا فرصة للتكوين الطبي للمتدخلين في مجال الإعاقة وإعادة التأهيل، إضافة إلى البحث العلمي.
ويهدف إلى تسليط الضوء على ثلاثة محاور رئيسية تهم الطب الفيزيائي وأوراش إصلاح المنظومة الصحية، ودور الطب الفيزيائي في حالات الطوارئ الصحية، ودور الطب الفيزيائي في أمراض القدم.
وتسعى هذه التظاهرة الطبية إلى كشف دور الطب الفيزيائي في تحسين وتطوير الخدمات الصحية في المغرب، وكيف يمكن لاختصاصيي هذا المجال المساهمة في إصلاح النظام الصحي ورفع جودة الرعاية الصحية.
وسيناقش المؤتمر دور الطب الفيزيائي في التعامل مع حالات الطوارئ الصحية، بما في ذلك تقديم الرعاية للمصابين بالإصابات الجسدية المرتبطة بالزلزال، فضلا عن التركيز على كيفية تقديم الرعاية والعلاج للمرضى الذين يعانون من مشاكل في القدم، وكيف يمكن للطب الفيزيائي أن يلعب دورا مهما في تحسين حياة هؤلاء المرضى.


بتاريخ : 20/10/2023