مركب محمد الخامس جاهز بكامل معداته التقنية الجديدة لاحتضان مباراة الوداد وإنييمبا النجيري

 

يستعد مركب محمد الخامس لاحتضان مباراة الوداد وإنييمبا النجيري يوم 25 أكتوبر ، وذلك بعد أن تكون الأشغال التي همت تركيب تجهيزات تقنية جديدة قد انتهت بعد أن وصلت المعدات التي أرسلتها الشركة الإيطالية الُمنظمة لمسابقة الدوري الإفريقي لكرة القدم، إلى مدينة الدار البيضاء قصد تركيبها بالمركب، استعدادا لاحتضانه مباراة الوداد.
وستعمد اللجنة المنظمة خلال هذه الأيام على تركيب الأجهزة والملصقات الإعلانية الخاصة بالمسابقة، وذلك في جميع مرافق مركب محمد الخامس، مداخل الملعب والمدرجات وغرف تبديل الملابس وقاعة الندوات الصحفية.
كما ستقوم الشركة الإسبانية “ميديا برو” التي كلفتها اللجنة المنظمة، بتركيب تقنية حكم الفيديو المساعد “VAR” بعدما رفضت استعمال “VAR” الذي يتواجد أساسا في مركب محمد الخامس ويتم اعتماده في مباريات البطولة.
من جهة آخرى، أرسلت الشركة الإيطالية المنظمة للدوري الإفريقي لكرة القدم دفتر تحملات الإنتاج التلفزي إلى الشركة الوطنية للإذاعة والتلفزيون المغربية، بعدما منحتها صلاحية إنتاج مباراة الوداد الرياضي وإنييمبا النيجيري، لكن في المقابل اشترطت عليها توفير 12 كاميرا واعتماد كاميرتين بتقنية super motion.
يشار إلى أنه كان مقررا أن يتم إغلاق مركب محمد الخامس من أجل الإصلاح في شهر أكتوبر الجاري، إلا أنه تم تأجيل ذلك للشهر القادم ارتباطا بالتزامات الوداد الإفريقية، وتجاوبا مع الكونفدرالية الإفريقية التي سبق وأن برمجت المركب سابقا في دوري إفريقيا.
ورفضت أن يخوض الوداد مبارياته الإفريقية في ملعب آخر.


الكاتب : ع.بودالي

  

بتاريخ : 20/10/2023