مسابقة «ستوديو لايف».. بوابة للشباب الجامعيين الموهوبين لإبراز طاقتهم الفنية..

نظمت إدارة البرنامج الفني»ستود لايف»، يوم الجمعة الماضي 18 يناير، لقاء صحفيا احتضنه أحد الفنادق الكبرى بمدينة الدارالبيضاء.
وقد صرح الفنان النوري صاحب فكرة البرنامج ومدير المؤسسة التي تنظمه، خلال تدخله، بأن هاته السهرة تهدف إلى الإعلان عن موعد انطلاق المسابقة والكشف عن أسماء الفائزين وبث فيديوهاتهم التي سيعتمد عليها في عملية التصويت، مضيفا بأن «استود لايف» جاء ليفتح الباب للشباب الجامعيين الموهوبين، يسمع أصواتهم ويسدي لهم النصح والملاحظات، كما يدعمهم ويتتبع مسار المرشحين، سواء قبل أو بعد المسابقة.
واسترسل النوري، مفسرا، بأن المباراة تتم عبر عدة مراحل، فالمرحلة التي سبقت تم فيها اختيار 31 مرشحا من بين 2500، تم تكوينهم وتسجيل فيديوهات لهم، ستليها عملية التصويت التي ستنطلق بتاريخ 29 يناير، من خلال موقع البرنامج: www.stud.liv، وبعد انتهاء فترة التصويت التي ستدوم لمدة شهر، سيحتفظ ب20 طالبا، سيتم الكشف عن أسمائهم أثناء سهرة مباشرة ستقام بمدينة الرباط، سيغني الفائزون خلالها مع فرقة موسيقية محترفة.
من بين ال20 مرشحا، سيتم اختيار 14 صوتا، كمرحلة لاحقة، إذ سيتعرف المتتبعون على أسماء الفائزين في حفل سيقام بمدينة الدارالبيضاء بتاريخ 21 يونيو، تزامنا مع عيد الموسيقى.
من جهة أخرى، أخبر النوري الحاضرين باقتراب إصدار أغنية جديدة حول الأطفال اليتامى تشرف عليها جمعية «حلم» وقد ساهم فيها بلحنه وبأدائه مع مجموعة من الفنانين الآخرين، وأضاف بأنها ستبث بعد الانتهاء من تصوير الكليب.
هذا اللقاء كان فرصة للنوري ليبلغ الحاضرين بأنه وقع الاختيارعلى الفنان المغربي كريم التادلاوي ليترأس لجنة التحكيم، خاصة وأن هذا الأخير له تجربة في مسابقة مماثلة بحيث سبق وكان عضوا في لجنة تحكيم برنامج «استوديو2م» على القناة الثانية .
المناسبة مكنت أيضا ممثل إدارة الفندق الذي احتضن اللقاء الصحفي، ويعد من بين الشركاء في البرنامج، من التأكيد على دعم هاته الأخيرة ل»ستود لايف» وللمرشحين الشباب، عكسها فعليا وعد الإدارة بمنح هدايا خدماتية للمرشحين الذين سيفوزون بالمراتب الثلاثة الأولى، كما مكنته من التعريف بالمجموعة الفندقية وبمختلف الخدمات التي تقدمها، مؤكدا بأن لها مشاريع مستقبلية في هذا الإطار، خاصة بعد أن نفضت الرماد الذي سببته العمليات الإرهابية التي عرفتها المدينة الاقتصادية منذ سنوات.
هذا، وقد عرفت أنشطة هذا اللقاء، أيضا، مداخلات كل من جيهان إيكلوسوسي، الفائزة بالدورة الأولى للبرنامج، وأعضاء فريق عمل إدارة» ستود لايف» والفنان كريم التادلاوي وممثلة جمعية «حلم»…كما تم بث فيديو يصور المرشحين إما يؤدون مقاطع غنائية أو يعبرون عن رأيهم في هاته التجربة الفنية.
وفي هذا الإطار فقد التقطت الجريدة ارتسامات بعض من هؤلاء الفنانين، فياسين، الطالب بجامعة العلوم الإنسانية بالمحمدية شعبة علم النفس، لم يكن يتوقع اختياره من بين المرشحين للمسابقة التي ولجها بعدما رأى الإعلان بموقع التواصل الفسيبوك، واعتبرمشاركته فرصة مفيدة. نفس الفرحة عبرت عنها سماح التي أكدت بأن التجربة تعد غنية حتى ولو لم تفز بالمرحلة الأخيرة . أسماء، الطالبة بمعهد خاص أبدت سرورها أيضا وشكرت هي الأخرى البرنامج، وعبرت عن أملها بالفوز . المهدي، كزميلته في نفس المعهد، له نفس الحلم بالنجاح، أما نور الدين فسروره بتمثيل جامعة الحسن الثاني انضاف لإحساسه بولوج المباراة الفنية بهاته المسابقة واعتبرها فرصة جميلة وخطوته الأولى التي يخطوها في مساره الذي كان ينوي دائما امتهانه.
ومنهم من شارك في الدورة الأولى، كيوسف أدادس خريج الجامعة الدولية، الذي يعزف كذلك على العديد من الآلات الموسيقية، وينوي إكمال دراسته بالموازاة مع عمله كفنان، إذ يعمل على إخراج ألبومين للوجود حالما ينتهي تدريجيا من تحضيراستوديو خاص به، ويعتبر نفسه محظوظا لأنه شارك بمعية أصوات رائعة بالرغم من كونه لم يحصل على المرتبة الأولى التي كانت من نصيب “جيهان ايكلوسوسي”، وختم قوله بتوجيه كلمات الامتنان للمنظمين الذين مكنوه من تحقيق مبتغاه.


الكاتب : سهام القرشاوي

  

بتاريخ : 25/01/2019