مستودع لجمع «الجلود» يؤرق ساكنة دوار العميرات بجماعة امطل

 

يعاني سكان دوار العميرات بجماعة امطل بإقليم سيدي بنور، من انبعاث روائح كريهة جراء تحويل مستودع إلى مخزن للجلود «بطانة الكبش». وقد طالب السكان السلطات المحلية بالعمل «على رفع الضرر عنهم وإيجاد حلول واقعية وعاجلة لمشكل الروائح المنبعثة من مخزن «البطاين» والذي تحول إلى مطرح للنفايات وأصبح يهدد صحة وسلامة السكان المجاورين».
وحسب عدد من المتضررون فإن « سكان المنطقة يعانون من انبعاث الروائح الكريهة من هذا المكان الذي حوله صاحبه إلى محل لجمع «البطاين» في ظروف غير صحية، وقد سبق لهم طرق أبواب السلطات المحلية من أجل رفع الضرر عنهم وإنقاذهم بعدما نفد صبرهم جراء الروائح الصادرة عن هذا المطرح العشوائي ، الذي لا يبعد عن سكنهم سوى ببضعة أمتار».
«لقد باتت هذه الوضعية البيئية الخطيرة مصدر قلق دائم بالنسبة لسكان دوار العميرات خاصة والدواوير المجاورة عامة جراء تزايد الروائح الكريهة المنبعثة من المطرح العشوائي، في أوقات مختلفة وخاصة أثناء الليل» تقول مصادر من عين ، لافتة إلى
أن السكان المتضررين يلتمسون من عامل الإقليم اقليم سيدي بنور «التدخل من أجل تخليصهم من هذا المطرح الذي ينشر الاوبئة والامراض وسط الساكنة، بأطفالها وشيوخها»، معبرين عن «تخوفهم من التداعيات الصحية الثقيلة لهذا الوضع، إذ أن أغلبهم أصبح يعاني من أمراض مختلفة، خصوصا الحساسية وضيق التنفس، جراء الروائح الكريهة المنبعثة من المطرح».

 


الكاتب : مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 21/12/2020