معهد «دانون المغرب» يعلن عن الفائزتين بمنح البحوث 2020-2021

 

أعلن معهد “دانون” المغرب عن الفائزين بجائزتي البحوث 2020 2021، وذلك على هامش المؤتمر التاسع للجمعية المغربية لعلوم أمراض الأطفال والتحصين (SOMIPEV)، الذي عقد مؤخراً في مراكش.
وفي بلاغ توصلت الجريدة بنسخة منه ذكر معهد “دانون المغرب” أنه أطلق في بداية عام 2021 دعوة لتقديم طلبات للحصول على منحة بحثية لصالح الأطباء والباحثين، بغية تطوير ودعم أي مشروع في مجال الصحة والغذاء. واختارت اللجنة العلمية التابعة للمعهد الفائزين بالمنحتين اللتين تبلغ قيمة كل منهما 000 100 درهم، وتهدفان إلى دعم وتشجيع البحوث المبتكرة في مجال التغذية والممارسات الغذائية لدى الأطفال المغاربة، يقول بلاغ المعهد، الذي أشار إلى أنه في نهاية مداولات هيئة المحلفين، تم الإعلان عن فوز: رقية لبوهمادي وزوبيدة هوممان.
الفائزة رقية لبوهمادي، من كلية الطب والصيدلة بأكادير، التي يتمحور مجال بحثها حول “التكنولوجيا الحيوية الطبية” ومنحت الجائزة عن مشروعها المتعلق بـ “إنتاج الزيوت الغنية بمنظومات الحموضة والمشتقة من الطحالب الدقيقة لإثراء حليب النمو للأطفال الرضع”.
وزوبيدة هوممان، من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بن مسيك الدار البيضاء، والذي ركز مجال بحثها على “علم الإنسان الاجتماعي والاتصال”، وعلى مشروعها “تأثير الشبكات الاجتماعية على التنشئة الاجتماعية الغذائية للأطفال: ما هي الأدوار المحددة للآباء الشباب ؟”.
ويهدف معهد “دانون المغرب” إلى تعزيز الممارسات الغذائية الصحية والمتوازنة من خلال الجمع بين جهود الأطباء والعلماء والخبراء من عالم التغذية والغذاء.
يذكر أن شبكة “معاهد دانون” يبلغ عددها 14 (13 محلية و1دولية)، وهي موجودة في 15بلدا وتضم نحو 200 خبير في العالم( أخصائيو التغذية، وأطباء الأطفال، وأخصائيو الغازات، والعلماء، وعلماء الاجتماع، وما إلى ذلك).
ويواصل “معهد دانون الدولي”، بفضل حضوره الدولي، الاضطلاع بأنشطة محددة في مجال بحوث التغذية والتعليم والتدريب بعيدا عن كل ما هو تجاري، وهي منظمة لا تستهدف الربح.


الكاتب : خديجة مشتري

  

بتاريخ : 23/12/2021