مكتب مجلس النواب يعقد اجتماعه الأسبوعي

عقد مجلس النواب، يوم الثلاثاء الماضي، برئاسة رئيس المجلس الحبيب المالكي، اجتماعه الأسبوعي الذي خصص لمناقشة مواضيع تتعلق بمراقبة العمل الحكومي والتشريع وبرنامج عمل المجلس والعلاقات الخارجية.
وحسب بلاغ لمجلس النواب فقد تطرق المالكي، خلال هذا اللقاء، للاجتماع التشاوري «المهم» الذي جمع بين أعضاء المكتب ورؤساء الفرق والمجموعة النيابية، والذي يعد بمثابة التجربة الأولى في إطار تبادل الآراء ووجهات النظر حول عمل المجلس واختصاصاته الدستورية.
وبخصوص مراقبة العمل الحكومي، حدد مكتب مجلس النواب جدول أعمال جلسة الأسئلة الشفهية ليوم الاثنين المقبل في المحور الاجتماعي والبنيات الأساسية والداخلية والخارجية والأوقاف والشؤون الخارجية.
وبالنسبة للتشريع، اطلع المكتب وأحال على لجنة الداخلية والسكنى وسياسة المدينة مقترح قانون يتعلق بالتعمير والبناء في المجال القروي، كما اطلع على مشاريع ومقترحات القوانين قيد الدرس، مؤكدا على ضرورة التقيد بمقتضيات النظام الداخلي ذات الصلة بآجال دراستها والبت فيها.
كما تقرر عقد يوم دراسي يوم الثلاثاء القادم حول مشاريع القوانين المتعلقة بأراضي الجماعات السلالية والأراضي الجماعية الواقعة في دائرة الري.
وفي ما يتعلق ببرنامج عمل المجلس، اطلع المكتب على مشروع برنامج عمل المجلس على مستوى الجلسات العامة إلى غاية نهاية الدورة التشريعية الحالية.
وبخصوص الجانب الدبلوماسي، اطلع المكتب ووافق على المشاركة في العديد من الملتقيات على المستوى الدولي والوطني.


بتاريخ : 13/07/2019

أخبار مرتبطة

كتبت صحيفة «لوموندا» الإيفوارية أن مخيمات تندوف في جنوب غرب الجزائر تشكل «مصدر توتر وقنبلة موقوتة» تهدد أمن المنطقة. وأكد

الدعوة إلى نشر قوات أممية في الأراضي الفلسطينية المحتلة إلى حين تنفيذ حل الدولتين دعم دور لجنة القدس برئاسة جلالة

بلغت المساحات الغابوية المتضررة من الحرائق سنة 2023 ما مجموعه 6426 هكتارا وهو ما يمثل انخفاضا بنسبة 70 بالمائة مقارنة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *