مكناس.. دعم الإنتاج التعاوني من خلال التسويق التضامني

انطلقت الأحد بمكناس، النسخة الثانية للأسواق المتنقلة للاقتصاد الاجتماعي والتضامني تحت شعار «في الإنتاج متعاونون وفي الشراء متضامنون».
وتندرج هذه التظاهرة التي تنظمها جهة فاس – مكناس، بشراكة مع وزارة السياحة والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي والتضامني، وعمالة مكناس، «في إطار تنزيل مشاريع عقد البرنامج ما بين الدولة والجهة 2020-2022، كما تعد تفعيلا لمقتضيات القانون التنظيمي المتعلق بالجهات».
«وتروم هذه الدورة المتواصلة إلى غاية 13 نونبر الجاري، الاقتراب أكثر من المتعاونين الصغار ودعمهم والرفع من مردوديتهم، خاصة بعد جائحة كوفيد – 19، بالإضافة إلى التعريف بالمنتجات والخبرات المحلية، مع إبراز خصوصيات الجهة، وإتاحة فرص جديدة للتسويق أمام صغار المنتجين، وكذا الحد من تدخل الوسطاء، وتحسين دخل الفاعلين في القطاع.. كما تتميز بإبراز مشروع التسويق التضامني، والمتعلق بالمتجر التضامني الذي يعد تجربة تعرف العارضات والعارضين وكذا الزوار بأهمية التجارة التضامنية».
«وتقام التظاهرة على مساحة تقدر بـ 1500 متر مربع، وتنظم بالتزامن في كل من الحاحب ومكناس، وتعرف مشاركة 60 تعاونية تمثل مختلف القطاعات الانتاجية من داخل تراب الجهة وخارجها، من خلال منتجات مختلفة من بينها العسل، والتين، والأعشاب الطبية، وزيت الزيتون، والنجارة، والخياطة. وستعرف تنظيم ورشات تكوينية، وندوات، سيتم من خلالها عرض تجارب ناجحة في مواضيع ذات ارتباط وثيق بالخصاص الذي يعرفه القطاع، سواء على مستوى التسويق بشقه العادي والالكتروني أو على مستوى التدبير الإداري والمالي، وذلك لفائدة التعاونيات والفاعلين في المجال» حسب المنظمين.


بتاريخ : 08/11/2022