ملف « تذاكر مونديال قطر »: تخفيف الحكم الصادر في حق الحيداوي وإسقاط العقوبة الحبسية عن العوماري مع تغريمه ماليا

قررت محكمة الاستئناف بالدار البيضاء تخفيف الحكم الابتدائي الصادر في ملف تذاكر مونديال قطر، الذي توبع فيه البرلماني محمد الحيداوي، رئيس نادي أولمبيك آسفي بمعية الصحفي عادل العوماري.
وأدانت المحكمة، ليلة أول أمس الأربعاء، رئيس أولمبيك آسفي بالحبس 8 أشهر نافذة، بعدما كان قد أدين ابتدائيا بالحبس 18 شهرا.
كما قررت المحكمة إسقاط العقوبة الحبسية التي أدين بها الصحفي عادل العوماري ابتدائيا، كما ألغت تهمة المشاركة في النصب مع إدانته بغرامة مالية.
والتمست النيابة العامة، في جلسة سابقة، تشديد العقوبة في حق رئيس فريق أولمبيك آسفي لكرة القدم، معتبرة أن التصريحات التي تم استخلاصها من المتهمين وكذا بناء على المكالمات الهاتفية تفيد بأن اقتناء التذاكر تم بمقابل.
وكانت المحكمة الابتدائية بعين السبع بالدار البيضاء قد أدانت الحيداوي في الحادي عشر من شهر غشت الماضي، بسنة ونصف حبسا نافذا، فيما أدانت العوماري بعشرة أشهر حبسا، بعد متابعتهما بتهمة محاولة النصب وبيع تذاكر بتسعيرة مخالفة لثمنها، في القضية التي عرفت بـ”تذاكر مونديال قطر 2022″.
هذا وينتظر المتتبعون لهذا الملف أن يفي فوزي لقجع رئيس الجامعة الملكية المغربية لكرة القدم بالوعد الذي قطعه على نفسه منذ 27 دجنبر 2022،بتوضيح تفاصيل ما وصفه على لسانه بفضيحة بؤساء التذاكر والكشف عن كل المتورطين في التلاعب بتذاكر المونديال من المنتمين للمنظومة الكروية الوطنية،خاصة أن القضاء قال كلمته ولم يعد هناك أي مبرر يمنع من كشف كلا لحقيقة.


الكاتب : ع.بلبودالي

  

بتاريخ : 29/12/2023