منافسات كأس العرش تفتح صفحة جديدة للموسم الكروي

تأجيل لقاء الوداد والجيش وكبار الأندية في اختبار صعب

ينطلق الموسم الكروي الجديد نهاية هذا الأسبوع بمباريات كأس العرش ( 2018.2019) برسم الدور السادس عشر، ويعرف تأجيل مباراة الوداد والجيش وذلك لالتزام الفريق البيضاوي بمباراته (العربية) أمام المريخ السوداني.. وأجريت أمس الجمعة،مبارتان جمعت الأولى أولمبيك آسفي بالدفاع الحسني الجديدي، وجمعت الثانية سريع واد زم بشباب قصبة تادلة.

نهضة بركان حامل لقب الموسم الماضي، يبدأ رحلة الحفاظ على لقبه من مدينة خنيفرة حيث يلتقي بشباب أطلس خنيفرة يومه السبت انطلاقا من الساعة الخامسة زوالا. وعلى الورق، تبدو مهمة الفريق البركاني غير صعبة ويظل مرشحا لما يتوفر عليه من إمكانيات ولاستفادته من تحضيرات مكثفة لتجاوز مضيفه الخنيفري الذي لازال يعاني في القسم الثاني والذي لم يستعد بما فيه الكفاية للموسم الجديد.
يومه السبت أيضا، يستقبل جمعية سلا فتح ويسلان فيما ينتقل اتحاد الخميسات في رحلة شاقة لمواجهة اتحاد وجدة. ويستقبل الرجاء بمركب محمد الخامس الوافد الجديد على البطولة الاحترافية الأولى نهضة الزمامرة في لقاء تبقى فيه كفة الرجاء حاضرة لتحقيق الفوز والتأهل فيما يعتمد الزوار على عنصر المفاجأة. وفي أكادير، يلتقي حسنية أكادير بيوسفية برشيد في لقاء سيعرف بالتأكيد تقديم عروض كروية جيدة كما عادة الفريقين معا. فيما تجرى باقي مباريات هذا الدور يوم الأحد، وأبرزها مباراة الفتح ومولودية وجدة والحظوظ هنا متكافئة بالرغم من أن الفتح صاحب الملعب يخوض اللقاء بطموح كبير في الذهاب بعيدا في كأس العرش حسب ما صرح به مدربه وليد الركراكي.
ويختبر رجاء بني ملال نفسه وهو الفريق الذي غير جلده تماما بعد التحاقه بالقسم الأول الاحترافي وقام بانتداب عدد كبير من اللاعبين الجديد، وهو يلاقي في ملعب الأب جيكو الراسينغ البيضاوي. هذا الأخير، استعد بما فيه الكفاية للموسم الجديد وسيكون حلقة صعبة التجاوز أمام ضيفه الملالي.
نفس الأمر ينطبق على مجموعة من الفرق التحقت بالأقسام العليا كما هو حال شباب المحمدية والاتحاد البيضاوي، الذين يختبران في هذه الانطلاقة مدى جاهزية لاعبيهما خاصة شباب المحمدية الذي استقد طاقما تقنيا من إيطاليا وعير بالكامل تركيبة لاعبيه، وسينتقل لتطوان لمقارعة الماط في مباراة لن تكون سهلة على الطرفين.الطاس بدورخ استعد جيدا ويعول على انتداباته الجديدة لتجاوز هذا الدور خصوصا أنه سيلعب في ميدانه لكن الصعوبة تتجلى في كونه سيواجه فريقا بحجم الكوكب المراكشي الذي يبدو أنه قطع أشواطا ناجحة في ترميم صفوفه. أولمبيك خريبكة يحل ضيفا ثقيل على أولمبيك الدشيرة وطموحه تجاوز الدور 16 بنجاح.
وفيما يلي برنامج المباريات:
السبت:
شباب أطلس خنيفرة # النهضة البركانية
ا. وجدة # اتحاد الزموري للخميسات
الجمعية السلاوية # فتح ويسلان
حسنية أكادير # يوسفية برشيد
الرجاء الرياضي # نهضة خميس الزمامرة
الأحد:
الفتح الرباطي # المولودية الوجدية
المغرب التطواني # شباب المحمدية
اتحاد تواركة # الوداد الفاسي
شباب الريف الحسيمي # اتحاد طنجة
النسمة السطاتية # شباب السوالم الرياضي
الاتحاد البيضاوي # الكوكب المراكشي
الراسينغ البيضاوي # رجاء بني ملال
أولمبيك الدشيرة # أولمبيك خريبكة


الكاتب : عزيز بلبودالي

  

بتاريخ : 31/08/2019