منتخب الـفوتسال، السادس عالميا، يتعرف على خصومه في المونديال يوم 26 ماي

حل المنتخب المغربي لكرة القدم داخل القاعة في المركز السادس عالميا برصيد 1430.55 نقطة، وذلك في أول تصنيف خاص بالمنتخبات أصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) أول أمس الاثنين.
وذكر بلاغ للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم أن احتلال المنتخب الوطني لكرة القدم داخل القاعة لمركز متقدم في أول تصنيف للاتحاد الدولي لكرة القدم، جاء بعد النتائج الجيدة التي حققها في السنوات الأخيرة.
وأضاف البلاغ أن تحديد ترتيب المنتخبات في الإصدار الأول للتصنيف تم بناء على إحصائيات من أكثر من 4600 مباراة دولية من الفئة الأولى (فئة A)، حيث يعرف الاتحاد الدولي لكرة القدم مباراة من الفئة (A) بأنها تجمع بين منتخبي اتحادين وطنيين عضوين، يشارك فيها المنتخب الأول من كل اتحاد.
يشار إلى أن المنتخب الوطني المغربي لكرة القدم داخل القاعة فاز في 21 أبريل الماضي بكأس إفريقيا للأمم للمرة الثالثة على التوالي.
وفي سياق متصل، يشهد يوم الأحد 26 ماي إجراء قرعة بطولة كأس العالم لكرة الصالات، والتي ستدور نسختها العاشرة بين 14 سبتمبر و6 أكتوبر في أوزبكستان، وخلالها سيتعرف المنتخب الوطني على خصومه في رابع مشاركة عالمية له، حيث سيدخل الرهان منافسا على اللقب، بعدما بلغ في النسخة الماضية ربع النهائي.
وستتوزع المباريات على ثلاث مدن مستضيفة هي العاصمة طشقند، وبخارى التي كانت محطة مهمة على طريق الحرير، ومدينة أنديجان في وادي فرغانة، بمشاركة 24 منتخباً ستحدد القرعة كيفية تقسيمها على أربع مجموعات.
وتشهد هذه البطولة حضور البرتغال صاحبة اللقب، والمنتخب البرازيلي عملاق كرة الصالات وصاحب الألقاب القياسية الخمسة في تاريخ البطولة، بالإضافة إلى أربعة منتخبات تشارك للمرة الأولى وهي أفعانستان وفرنسا ونيوزيلندا وطاجيكستان.
وستُقام القرعة في قلب مدينة سمرقند، وبالتحديد في ساحة راجيستان المذهلة، التي تم ضمّها إلى لائحة اليونسكو للتراث العالمي عام 2001، وتُعتبر من أروع المحطات على طريق الحرير، وتشتهر بالخزف الأزرق المستخدم في طرازها المعماري.
على منصة التتويج في النسخ الخمس الأخيرة للبطولة، محققاً المركز الثالث في نسخة هذا العام.
يُذكر أن المنتخبات الـ24 المشاركة في البطولة هي (بالترتيب الأبجدي بالأحرف اللاتينية): أفغانستان وأنغولا والأرجنتين والبرازيل وكوستاريكا وكرواتيا وكوبا وفرنسا وغواتيمالا وإيران وكازاخستان وليبيا والمغرب وهولندا ونيوزيلندا وبنما وباراغواي والبرتغال وإسبانيا وطاجيكستان وتايلاند وأوكرانيا وأوزبكستان وفنزويلا.


بتاريخ : 08/05/2024