منتخب اليد ينهي مشاركته في مونديال مصر في المركز 29 ويكسر عقدة أنغولا

أنهى المنتخب المغربي لكرة اليد مشاركته في كأس العالم، المقام حاليا بمصر، في المركز 29 بعد تغلبه على نظيره الأنغولي بنتيجة 30 – 29، في مباراة الترتيب التي جمعتهما مساء أول أمس الأربعاء بمدينة السادس من أكتوبر (ضواحي القاهرة).
وانتهى اللقاء بالتعادل 27 – 27 ليحسم المنتخب المغربي اللقاء برميات الترجيح.
وتقدمت أنغولا في الشوط الأول بنتيجة 14 – 13، لكن منتخب أسود الأطلس، تمكن من الفوز في الشوط الثاني 14-13 أيضا، ليحتكم المنتخبان لرميات الترجيح التي حسمها المنتخب المغربي لصالحه.
وأثنى المدرب نور الدين البوحديوي على أداء لاعبيه، بعد كسر عقدة أنغولا التي استمرت ثمانية أعوام تقريبا.

وقال المدرب المغربي في تصريحات، عقب هذا الفوز، «كسرنا عقدتنا أمام أنغولا، لم نهزمهم منذ 8 أعوام، حققنا فوزا مهما ختمنا به مشوارنا ببطولة العالم».
ولم يفز منتخب المغرب على المنتخب الأنغولي منذ تغلبه يوم 17 يناير 2012 في ربع نهائي كأس الأمم الإفريقية، حيث تقابل المنتخبان بعدها في 4 مواجهات كان الفوز فيها من نصيب الأنغوليين.
وأشار البوحديوي إلى أن المنتخب الوطني يتوفر حاليا على مجموعة من المواهب الصاعدة، وكانت هذه المشاركة مناسبة لهم لاكتساب التجربة والاحتكاك، خاصة وأنهم مقبلون على خوض بطولة أمم إفريقيا بمدينة العيون.
وبدوره عبر يوسف المدار، حارس مرمى المنتخب الوطني، عن سعادته بالمشاركة في مونديال اليد، رغم أنه لم يظهر كثيرا، في ظل التواجد اللافت للحارس ياسين الإدريسي الذي ترك بصمته الكبيرة على دورة مصر.
وكان المنتخب الوطني قد خرج من الدور الرئيسي للبطولة بثلاث هزائم على التوالي أمام الجزائر والبرتغال وإيسلندا.
وخالف السباعي المغربي التوقعات، ومر بجانب البطولة في سابع ظهور له في بطولة العالم، حيث كان الآمال معقودة على أبناء المدرب نور الدين البوحديوي، الذي عمر طويلا على رأس المنتخب الوطني، للظهور بوجه مشرف وتحسين ترتيبهم العالمي.
وحكمت القرعة على المنتخب المغربي بالتواجد في المجموعة السادسة إلى جانب منتخبات البرتغال والجزائر وإيسلندا، لكنه أهدر فوزا كان في المتناول أمام المنتخب الجزائري، بعدما ضيع تقدمه في الثواني الأخيرة، ومني بالهزيمة 23 – 24، ليجد نفسه مجبرا على خوض المباريات الترتيبية.
وسبق للمنتخب الوطني أن شارك في دورات 1995 و1997 و1999 و2001 و2003 و2007، حيث يبقى أحسن إنجاز له في دورة 1999 بمصر، بعدما احتل الرتبة 17 في الترتيب العام النهائي، بينما حل في المركز العشرين في آخر مشاركة له في البطولة سنة 2007 بألمانيا.
وفي باقي الدورات، احتل المنتخب الوطني المركز 22 في مونديالي 1995 بإيسلندا و2001 بفرنسا، والمركز 23 في مونديالي 1997 باليابان و2003 بالبرتغال، علما بأن هذه الدورة شهدت تغيير في نظام البطولة بعد رفع عدد المنتخبات المشاركة إلى 32.


الكاتب : إبراهيم العماري

  

بتاريخ : 29/01/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *