منتخب كرة القدم النسوية ينهزم أمام جمايكا ويواصل تحضيراته للمونديال برهانات كبيرة

يواجه ألمانيا يوم الاثنين المقبل في ظهوره الأول بالمونديال

 

انهزم المنتخب المغربي لكرة القدم النسوية أمام نظيره الجامايكي بهدف دون رد، في المباراة الودية التي جمعتهما، أول أمس الأحد، على أرضية الملعب الفرعي لمركب كالفين بارك بمدينة وريبي ضواحي مدينة ميلبورن.
وتعد هذه المباراة الأخيرة للنخبة الوطنية في سلسلة التحضير لنهائيات كأس العالم، التي ستجرى أطوارها ما بين 20 يوليوز الجاري و20 غشت المقبل بأستراليا ونيوزيلندا.
وكان المنتخب المغربي قد تعادل مع نظيره الإيطالي (0 – 0) في المباراة الودية الأولى التي جمعت بينهما، يوم فاتح يوليوز، على أرضية ملعب باولو ماتزا في فيرار بإيطاليا. كما تعادل بالنتيجة ذاتها في مواجهته الودية الثانية مع نظيره السويسري، يوم خامس يوليوز ، على أرضية ملعب «شوتزن وايز» بمدينة فينترتور السويسرية.
وكانت قرعة نهائيات كأس العالم للسيدات قد وضعت المنتخب الوطني النسوي في المجموعة الثامنة، إلى جانب منتخبات ألمانيا وكولومبيا وكوريا الجنوبية.
ودخل المنتخب الوطني النسوي تاريخ كرة القدم العربية في القارة السمراء، باعتباره أول منتخب يبلغ نهائيات كأس العالم.
وتواصل لاعبات المنتخب الوطني تحضيراتهن للعرس العالمي بأستراليا، وهدفهن تشريف الكرة المغربية والعربية في أول مشاركة في المونديال، وهو ما تؤكد عليه سلمى أماني، لاعبة سان مالو الفرنسي، عندما قالت في تصريحات صحافية إن «أجواء التحضيرات تمرّ في ظروف جيدة جداً واللاعبات في كامل الجاهزية. ليس هناك أي ضغط علينا فنحن لاعبات محترفات نعرف مثل هذه الاجواء وسنعمل على السير على خطى باقي المنتخبات الوطنية التي حققت الكثير من الإنجازات وهذا ما نسعى إليه في مشاركتنا في المونديال».
ويعول المنتخب النسوي، تحت قيادة المدرب الفرنسي رينالد بيدروس، على عموده الفقري المشكّل من اللاعبات المحليات، خصوصاً فريق الجيش الملكي المسيطر على اللقب المحلّي في الأعوام الأخيرة، وبالتالي فإن الانسجام سيكون كبيراً بين اللاعبات حسب مهاجمة الفريق العسكري سناء مسعودي، التي أضافت أن «اللاعبات المحترفات خارج المغرب لن يجدن صعوبة في الاندماج فهذه مجموعتهن وبيتنا جميعاً ونحاول التحدث إليهن باللغات التي يتقنَّها سواء الفرنسية أو الإنكليزية أو الإسبانية ونحاول التأقلم معهن ونوصل إليهن المعلومة».
وقالت حارسة المرمى خديجة الرميشي إن الأجواء التي مرّ فيها معسكر النمسا كانت جيدة، مضيفة «قضينا فترة جد مهمة من الاستعداد، بدليل أن معنويات كل اللاعبات مرتفعة، نحن نعرف ما ينتظرنا هناك وكذا المسؤولية الملقاة على عاتقنا أمام انتظارات الجمهور المغربي». وتابعت «نريد تشريف الكرة المغربية في المنافسة العالمية، نحن نضع ذلك في اعتبارنا في التدريبات حيث نبذل جهودنا لتحقيق هدفنا».
وشدّد المدرب بيدروس، الذي يعود إليه الفضل في إنجازات المنتخب النسوي المغربي، «هدفنا بسيط وهو الذهاب إلى أبعد دور ممكن»، مضيفاً «لن نذهب إلى المونديال ونحن نقول حسناً لقد تأهلنا إلى العرس العالمي وسنرى ماذا سيحدث».
وتابع في مؤتمر صحافي «سنستعد لهذه الكأس العالمية من أجل تحقيق إنجاز، من أجل محاولة الذهاب إلى ثمن النهائي. أعتقد الطموح لا يمنع الحذر والعكس صحيح، نعرف أننا المنتخب (الأصغر) في هذه المجموعة، وأننا المنتخب الأسهل مواجهته بالنسبة للمنتخبات الأخرى، لكن في الوقت نفسه هذا لا يمنعنا من جعل المهمة صعبة على هذه المنتخبات».


الكاتب : الاتحاد الاشتراكي

  

بتاريخ : 18/07/2023