منظمات شبابية عربية تدين الاعتداء على «الأقصى» وتطالب بعقد مجلس الأمن

دعت منظمات كل من الشبيبة الاتحادية، شباب النضال الفلسطيني، منظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي، شباب حزب العمال الليبي، الشباب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، ومنظمة الاتحاد العام لطلبة تونس، مجلس الأمن إلى عقد اجتماع عاجل من أجل إدانة الأفعال الإسرائيلية التي استباحت أماكن مقدسة للعبادة في شهر مقدس، والتفاعل مع القضية الفلسطينية بنفس حجم تفاعله مع قضايا أخرى .
وطالبت المنظمات الشبابية العربية، في بيان توصلت الجريدة بنسخة منه، تطبيق المواثيق الدولية التي تكفل للشعب الفلسطيني حياته الطبيعية على أرضه وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس.
وطالبت منظمات كل من الشبيبة الاتحادية، شباب النضال الفلسطيني، منظمة الشباب الاشتراكي الديمقراطي، شباب حزب العمال الليبي، الشباب الديمقراطي الاجتماعي الأردني، منظمة الاتحاد العام لطلبة تونس، بالتدخل العاجل للمجتمع الدولي بكافة مؤسساته لوقف التصعيد الاجرامي للكيان الصهيوني وممارساته باعتباره بمثابة جرائم ضد الإنسانية .
كما أدانت المنظمات الشبابية العربية سياسة اعتقال الأطفال وعزلهم في زنازن وحرمانهم من جميع حقوقهم التي كفلتها المواثيق والقوانين الدولية وتقديمهم للمحاكمات .
وفي الأخير دعت كل الفصائل والأحزاب والتيارات والشبيبات والمنظمات الحقوقية بالمنطقة والعالم إلى الانخراط في حملات التضامن مع الشعب الفلسطيني .


الكاتب : مصطفى الادريسي

  

بتاريخ : 19/04/2022