منع حضور المواطنين لدورة أكتوبر لمجلس أكادير بعد تسلل كورونا لولاية الجهة

بعث والي جهة سوس ماسة وعامل عمالة أكادير إداوتنان،يوم 02 أكتوبر 2020 ،أمرا استعجاليا إلى رئيس المجلس الجماعي لمدينة أكادير، «من أجل اتخاذ كل الإجراءات الإحتياطية الاحترازية المعلن عنها في حالة الطوارئ الصحية المرتبطة بتداعيات تفشي وباء كورونا المستجد، واقتصار حضورالدورة فقط على أعضاء المجلس الجماعي وبعض الموظفين الجماعيين».
ويأتي هذا الأمر المستعجل، الذي يمنع حضور عموم المواطنين لهذه الدورة، بعدما تم تسجيل 13 إصابة في صفوف موظفي ولاية جهة سوس ماسة بفيروس كورونا، وخوفا من انتشارهذا الوباء ، أثناء انعقاد الدورة العادية للمجلس الجماعي يومه الأربعاء 7 أكتوبر 2020». كما تضمن الأمر الاستعجالي الصادر عن ولاية الجهة « ضرورة التقيد بوضع الترتيبات الوقائية اللازمة لولوج قاعة الإجتماع، من خلال تعقيم الأكف وارتداء الكمامات واحترام مسافة التباعد»، إلى جانب منع العموم من حضور الدورة.
ووفق مضمون رسالة الوالي، فقد تم التشديد “ على ضرورة الإقتصار، في اجتماع يومه الأربعاء ، على أعضاء المجلس الجماعي وبعض الموظفين الجماعيين، وذلك درءا للاكتظاظ ، وضمانا لتوفير التهوية المناسبة لفضاء الإجتماع».
واستحضارا لهذا المستجد سيتعذر على بعض المواطنين الحضور لتتبع أشغال هذه الدورة الجماعية، كما جرت العادة بذلك في مختلف المجالس الجماعية، وذلك تحت ضغط أسباب قاهرة مرتبطة بحالة الطوارئ الصحية وما تستوجبه من اتخاذ قرارات استثنائية.


بتاريخ : 07/10/2020