مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية من 26 أبريل الى خامس ماي المقبل

انطلقت أمس الخميس بسيدي إفني المسابقة الجهوية السايعة لدعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم بالأقاليم الجنوبية، التي تنظم تحت الرعاية السامية لأمير المؤمنين صاحب الجلالة الملك محمد السادس.
وتهدف هذه المسابقة، التي تنظمها قناة العيون والمجلس العلمي الأعلى والمجالس العلمية المحلية ووزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ومندوبياتها، خدمة كتاب الله تعالى والارتقاء بالمستوى العام للأداء القرآني، وإذكاء روح المنافسة والتنافس بين حفظة كتاب الله تعالى والتشجيع على إتقان تلاوته، ودعم مواهب حفظ وتجويد القرآن الكريم، وتأكيد القيم الإسلامية ودورها في حياة الفرد والجماعة.
وتهم المسابقة فئة حفظ القرآن الكريم كاملا مع إتقان قواعد التجويد برواية ورش عن نافع، وفئة حفظ خمسة أحزاب مع إتقان قواعد التجويد.
وتشمل المسابقة، التي تتواصل إلى غاية خامس ماي المقبل، بالإضافة الى إقليم سيدي إفني، أقاليم آسا الزاك، وكلميم، وطانطان، والسمارة، والعيون وطرفاية، وبوجدور، والداخلة، وأوسرد.
وسيتم اختيار فائزين عن كل إقليم للمشاركة في المسابقة النهائية التي ستنظم يوم تاسع ماي المقبل بمسجد مولاي عبد العزيز بالعيون.


بتاريخ : 27/04/2018

أخبار مرتبطة

  دعت وزارة الصحة السعودية الراغبين في أداء الحج من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها هذا العام إلى الحرص على

  تواصل وزارة الداخلية السعودية تنفيذ مبادرة «طريق مكة» ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن للعام السادس، وذلك عبر صالات مخصصة

شارك وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، الثلاثاء ببور لوي بموريشيوس، في أشغال ندوة نظمت حول موضوع «الحوار الإسلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *