«نبغيك ياما».. عمل فني جديد لنصر مكري يحتفي بالأمهات

ضمن مشروعه الغنائي الهادف إلى استمرار التيار الموسيقي الميكري وتطويره مع الحفاظ على جوهره، أطلق الفنان المغربي نصر مكري عملا فنيا جديد عبارة عن فيديو كليب لأغنية تحت عنوان «نبغيك ياما».
ويأتي هذا العمل الفني الجديد لنصر مكري، ابن الفنان الراحل حسن ميكري، تزامنا مع اليوم العالمي للمرأة، واستعدادا للاحتفالات بعيد الأم الذي يصادف يوم 21 مارس من كل سنة.
وحضرت روح الراحل حسن ميكري، في فيديو كليب الأغنية، سواء من حيث الأسلوب، (كلمة ولحنا) أو مشاهد الكليب التي جمعت نصر ميكري بوالدته الإعلامية، وفاء بناني، وهما يستعيدان حياة الأسرة من خلال ألبوم الصور.
وتأتي أغنية «نبغيك ياما» التي كتب كلماتها مصطفى بارا، وأخرج الفيديو الخاص بها الفنان الشاب بن إيتش، بعد أغنيتين أخريين صدرتا شهري يناير وفبراير المنصرمين للاحتفال باليوم العالمي للمرأة وتكريما لجميع الأمهات.
ويعتزم نصر مكري الذي يستوحي فنه من والد موسيقي وملحن ومغن ووالدة صحافية شغوفة بالكلمات، إطلاق عدة أغان شرع في إعدادها خلال فترة الحجر الصحي، وسيتم الكشف عنها للجمهور طوال عام 2021.
ومع هذا الزخم وبهذا الأسلوب الموسيقي، يكرس نصر مكري سعي الجيل الثاني من عائلة ميكري الذين بصموا الساحة الفنية المغربية بشكل عميق، إلى إثراء الرصيد الموسيقي الزاخر لهذه العائلة الفنية.
وترعرع نصر مكري، الذي ازداد بالرباط، في وسط فني بامتياز، حيث تشبع منذ صباه الباكر بالموسيقى بفضل والده حسن مؤسس حركة مكري الموسيقية، وانخرط مبكرا في معهد الموسيقى والرقص بالرباط ، حيث درس الصولفيج والقيثارة والبيانو.
ومنذ بلوغه 16 سنة، شرع، اعتبارا لموهبته كمغن ملحن، في اقتفاء خطى والده وأعمامه بالغناء في تظاهرات موسيقية حيث حاز نجاحا جماهيريا كبيرا. وقدم العديد من الحفلات الفنية بالمسرح الوطني محمد الخامس بالرباط ومهرجانات متعددة.


بتاريخ : 15/03/2021