نجوم يغيبون عن كأس الأمم الإفريقية

تتجه الأنظار نحو الحدث القارى الأول، الذى ستحتضنه أرض الفراعنة، حيث ستنطلق بعد ساعات قليلة بطولة كأس أمم إفريقيا 2019 بمصر، لتعلن جميع منتخبات القارة السمراء قبل انطلاق البطولة قوائمها التي شهدت غياب أسماء كبيره واستبعاد آخرين عن منتخبات بلادهم، فضلًا عن الغائبين عن البطولة بسبب عدم تأهل منتخباتهم الى المحفل القاري.
ويتوزع الغائبون عن البطولة بين من تم استبعاده لأسباب تقنية، ومن فرضت الإصابة غيابه، فيما حالت مشاكل مع الأجهزة التقنية دون حضور البعض الآخر، كما أن عدم التأهل إلى النهائيات القارية، فرض غياب الكثير من الأسماء.
وفي ما يلي أبرز المتخلفين عن العرس القاري
n بيير إميريك أوباميانغ: 
يعد أبرز الأسماء التى ستغيب عن الـ «كان»، الغابونى أوباميانغ مهاجم وهداف نادي أرسنال الانجليزي، نظرا لعدم تأهل منتخب بلاده إلى المشاركة في كأس الأمم الأفريقية بمصر.
n إيمانويل إدابيايور:
فشل المهاجم الطوغولي، ولاعب نادي إسطنبول باشاك شهير التركى، في قيادة منتخب بلاده للصعود لكأس أمم إفريقيا.
n بيرتراند تراورى: 
يعتبر أحد أبرز الأسماء الغائبة عن الـ «كان»، حيث فشل لاعب ليون الفرنسي فى قيادة منتخب بوركينا فاسو إلى التأهل للبطولة، بعدما احتل المركز الثالث برصيد 10 نقاط فى مجموعته.

n إسحاق بلفوضيل: 
وإذا نظرنا إلى الإصابات، نرى أن الجزائرى مهاجم هوفنهايم أبرز الغائبين، حيث نشر اللاعب تغريدة عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعى «إنستغرام»، أكد فيها أن غيابه عن كأس أمم إفريقيا القادمة راجع للإصابة التي يعاني منها.
n إيريك بايلى:
سيغيب نجم مانشستر يونايتد الإنجليزى ومنتخب كوت ديفوار، عن المشاركة في بطولة أمم أفريقيا نظرا لاصابته في أوتار الركبة.
n نابي كيتا: 
سيغيب اللاعب الغيني المحترف ضمن صفوف ليفربول الإنجليزى، بسبب الإصابة التى تعرض لها، أمام فريق برشلونة في نصف نهائي أبطال أوروبا، ولكنه موجود فى قائمة الفريق المشاركه فى البطولة، ولكن احتمال مشاركته ضعيفه.
n جويل ماتيب:
تفاجأ الجميع بغياب النجم الكاميروني لاعب ليفربول الإنجليزي، عن قائمة منتخب بلاده التي أعلنوها لخوض أمم إفريقيا.
n عبد الرزاق حمد الله:
في ضربة قوية للمنتخب الوطني، ذكر الموقع الرسمي للجامعة الملكية المغربية لكرة القدم غياب الهداف التاريخي للدوري السعودي في موسم واحد، الذي استطاع تسجيل 34 هدفا هذا الموسم، والتي شاعت الأخبار لأكثر من سبب لغيابه، فجاء إعلان الجامعة الملكية عن غيابه بسبب إصابة على مستوى الظهر والورك، وجاءت أخبار من داخل المعسكر أظهرت غيابه بسبب مشاكل حدثت بينه وبين زملائه، وبالتالي سيشكل غيابه ضربة قوية لأسود الأطلس والذي لا يملك رأس حربة من قيمته.
n فوزي غلام: 
افتقد المنتخب الجزائري لخدمات نجم نابولي الإيطالي، نظرا لأن اللاعب اعتذر عن المشاركة مع الخُضر، بحسب تصريحات جمال بلماضي مدرب المنتخب.
n علي معلول: 
جاء استبعاد ظهير أيسر النادي الأهلي المصري والمنتخب التونسي، محيرا لمحبيه، حيث استبعده آلان جيريس، مدرب نسور قرطاج فى ظروف غامضة من قائمة المنتخب التونسي المشاركة في كأس الأمم الإفريقية بمصر هذا الشهر، بعد أن شارك أمام كرواتيا وصيف كأس العالم.
n عبد الله جمعة:
لا يزال استبعاد مدافع الزمالك من قائمة منتخب مصر لنهائيات كأس الأمم، حديث الشارع المصري، خاصة فى ظل النقص العددي الذى يعاني منه الفراعنة فى مركز الظهير الأيسر.
n كواسي جيرفينهو: 
يعد لاعب بارما الإيطالى، من أبرز الأسماء التى تغيب عن منتخب كوت ديفوار، وذلك بسبب أسماء كثيرة تزاحمه على مركزه فى الفريق، حسبما قال إبراهيما كامارا مدرب ساحل العاج، وعلق اللاعب قائلا: «أنه يفتخر دائما بارتدائه قميص منتخب بلاده، وأنه مستعد لتلبية النداء فى أي وقت».


الكاتب : علي معلول

  

بتاريخ : 20/06/2019

أخبار مرتبطة

يضع الترجي التونسي نصب عينيه إكمال مهمة العودة إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا في كرة القدم، عندما يحضر متفوقا بهدف

سيبقى تشافي هرنانديس مدربا لبرشلونة حتى نهاية عقده عام 2025، بعدما سبق أن أعلن رحيله هذا الصيف، وفقا لما أفاد

أعلن نادي الزمالك المصري، أول أمس الأربعاء، منعه من دخول سوق الانتقالات الصيفية المقبلة ضمن الدوري المصري لكرة القدم، بسبب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *