ندوات رقمية ضمن فعاليات «أسبوع الطالب» بجامعة فاس

في إطار «أيام الأبواب المفتوحة الافتراضية»، تنظم جامعة سيدي محمد بن عبد لله بفاس، في الفترة ما بين 21 و25 دجنبر الجاري، أسبوع الطالب. وحسب بلاغ للجامعة « فإن «هذا الحدث التفاعلي سيتيح للطلاب الاطلاع على برمجة متنوعة ومتعددة التخصصات، وبناء تصور حول مسار الحياة الجامعية، والنقاش مع المسؤولين والأساتذة».
ويشمل برنامج «أسبوع الطالب»، « تنظيم تسع ندوات رقمية يديرها فريق من المسؤولين والأساتذة والخبراء، حسب مجالات تخصصهم، تتناول مختلف المواضيع المتعلقة، على وجه الخصوص، بالتعليم عن بعد والمهارات الشخصية والصحة والتكنولوجيا».
كما وضعت العديد من المصادر رهن إشارة الطلاب على بوابة المعلومات والتوجيه (https://orientation.usmba.ac.ma/). ويتعلق الأمر أساسا بعروض التكوين، والحرم الجامعي، والمنح الدراسية، والصحة. و يتم بث جميع الندوات الافتراضية على صفحة موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك) الخاصة بالجامعة وصفحة مؤسساتها (https://www.facebook.com/usmba.ac.ma).
يذكر أن جامعة سيدي محمد بن عبد الله، التي تأسست عام 1975 ، تضم 13 مؤسسة للتعليم العالي ومعهدا لعلوم الرياضة وسبعة مراكز عامة، وهي موزعة على أربعة مواقع جامعية : أكدال فاس، سايس فاس، بنسودة فاس وتازة. ويوجد موقع آخر قيد الإنشاء في تاونات.


بتاريخ : 24/12/2020