نعي المناضل الاتحادي القنيطري عبد السلام بلوط

توفي بألمانيا  المناضل الاتحادي  القنيطري عبد السلام بلوط يوم الاثنين الماضي  ، وهو من المؤسسين لحزب الاتحاد الوطني للقوات الشعبية ، وسيصل جثمانه إلى مدينة طنجة يوم الأربعاء 08/05/2024 وسيدفن يوم الخميس 09/05/2024 في  جماعة الحدادة مدخل القنيطرة لأنه ينتمي في الأصل إلى سلالة هذه الجماعة .
عرف المرحوم بلوط عبد السلام   باسم  الحدادي عبد السلام خلال أيام النضال العصيب . وكان من تلاميذ مدرسة وثانوية التقدم بالقنيطرة التي أنشأتها الحركة الوطنية  ، حصل على الباكالوريا سنة 1959-1960  وكان من المتفوقين . التحقبمدينة  الرباط لإتمام الدراسة لكنه انقطع  و بعدها الى الديار الألمانبة ، وهو من جيل كل من الدكتور علي أوليل ، والدكتور إبراهيم السولامي ومومن الديوري وكذلك الصياد عبد الرحمان وعبد الكريم البوصيري  ، والمرحومة زهور العلوي .
لكنه في ألمانيا انشغل بالنضال أكثر من الدراسة .له أخ مهندس في القنيطرة من خريجي المدرسة الوطنية للمعادن ، وأخ آخر طبيب  بالقنيطرة  ،وأخت هي زهور بلوط من المناضلات السلاليات لعبت دورا على الصعيد الوطني من أجل تحقيق المساواة في الإرث مع مجموعة ، كانت أسرته تقطن بحي الملاح أي المدينة القديمة بالقنيطرة .
رحم الله المرحوم بلوط ، وأهيب بجميع الاتحاديين والاتحاديات إلى حضور جنازته ،وسأعود إلى  الإخبار بموعد الدفن بدقة بتنسيق مع الإخوة الاتحاديين  القدماء .
الرحمة والمغفرة له وعزائي الحار لكل أفراد العائلة .

الكاتب : عائشة زكري – القنيطرة

  

بتاريخ : 06/05/2024