نقابة التعليم العالي تنظم وقفة وطنية ضد التدخل العنيف للأساتذة الباحثين وتقرر عقد المؤتمر 12 في أكتوبر المقبل

 

قررت النقابة الوطنية للتعليم العالي تنظيم وقفة تضامنية وتنديدية وطنية في جميع مؤسسات التعليم العالي والبحث العلمي، ضد التدخل العنيف للأساتذة الباحثين المطالبين باسترجاع سنوات الخدمة في الوظيفة العمومية ضمن منظومة الأساتذة الباحثين، يومه الأربعاء 24 أبريل 2024 بين الساعة العاشرة والعاشرة والنصف .
وحذرت اللجنة الإدارية للنقابة الوطنية للتعليم العالي، في بيان لها في دورة الأستاذة «سمية شعيرة» ، الوزارةَ من العواقب الوخيمة على جودة التكوين جراء التحولات المرتقبة في البرامج البيداغوجية المعلنة في النصوص المتداولة لــــ»دفتر الضوابط البيداغوجية» على حساب الوحدات الأساسية، بالإضافة إلى غياب التأطير البيداغوجي لوحدات «المهارات الناعمة» والاعتماد على تهيئات طوباوية من قبيل التعلم الآلي.
وطالبت الوزارةَ ، بالإسراع في إصدار النصوص التنظيمية المرتبطة بالنظام الأساسي الجديد لهيئة الأساتذة الباحثين، واستئناف العمل في إطار اللجنة المشتركة بين النقابة الوطنية للتعليم العالي والوزارة الوصية الخاصة بالملف المطلبي من أجل إيجاد الحلول العادلة للقضايا الجاري بشأنها الحوار بين الطرفين، وخاصة ملف الأقدمية .
وقرر اللجنة الإدارية، عقد المؤتمر الوطني الثاني عشر للنقابة الوطنية التعليم العالي أيام 18 و19 و20 أكتوبر 2024 بمجمع مولاي رشيد للشباب والطفولة ببوزنيقة .
وجددت اللجنة الإدارية وقوف النقابة الوطنية للتعليم العالي إلى جانب الشعب الفلسطيني البطل الذي يتعرض لنكبة الإبادة الجماعية، قصفاً وتجويعاً، وللتهجير المتواصل. كما تندد بالانحياز الأعمى للدول الغربية والتي لا تتوانى في الكيل بمكيالين فيما يتعلق بالأزمات الدولية، بل بخرق وقمع حرية التعبير في بلدانها ومحاولة إسكات الأصوات الحرة هناك، المنتفضة ضد الجرائم ضد الإنسانية المرتكبة في فلسطين.


الكاتب : مصطفى الإدريسي

  

بتاريخ : 24/04/2024