نهضة الزمامرة تتنفس الصعداء وتبعثر أوراق اتحاد طنجة

 

قال محمد بورجي، مدرب نهضة الزمامرة، خلال الندوة الصحافية التي أعقبت فوز فريقه على اتحاد طنجة، إن المباراة كانت قوية، وكانت فيها ندية وقتالية كبيرتين، شاكرا لاعبيه على القتالية والانضباط وتطبيق التعليمات، لأنهم واجهوا خصما قويا، يتوفر على خط دفاع صلب ويجيد المرتدات الهجومية. مشددا على أن هذا الانتصار مستحق، وسيخرج اللاعبين من دوامة النتائج السلبية.
وأوضح بورجي أن اللمسة التي أضافها في هذه المباراة تتجلى في غرس الطموح لدى اللاعبين من أجل تحقيق الانتصار. والحفاظ على التوازن والهدوء، خاصة وان الفريق دأب على تقديم مباريات جيدة في السابق، لكنه كان ينهزم أو يتعادل بسبب أخطاء فادحة، وهي الأمور التي تم الاشتغال عليها داخل الطاقم التقني مع المدرب السابق يوسف فرتوت.
وأكد بورجي أنه بعد مرحلة توقف طويلة، ستأتي مرحلة المباريات الكثيرة، إذ سيجري الفريق أربع أو خمسة مباريات في ظرف أسبوعين، وهو الأمر، الذي يتطلب مجهودات كبيرة واستعداد جيد، حيث سيواجه فرقا قوية تحتل الصفوف المتقدمة.
وكان نهضة الزمامرة قد حقق فوزا ثمينا على اتحاد طنجة بهدف لصفر، في المباراة التي جمعت بينهما يوم الأحد بملعب أحمد شكري بالزمامرة، وأمام مدرجات فارغة.
وبهذا الفوز الثمين يتنفس فريق نهضة الزمامرة الصعداء، ويرتقي إلى الرتبة الثامنة برصيد 11 نقطة مع مباراتين ناقصتين، في حين تجمد رصيد اتحاد طنجة في الرتبة الثانية عشرة بـ 09 نقط مع مباراة ناقصة.
ويعتبر هذا الفوز هو الأول للمدرب المساعد محمد بورجي الذي قاد الفريق في هذه المباراة، بعد الانفصال مع المدرب يوسف فرتوت خلال الأسبوع المنصرم، في انتظار التعاقد مع مدرب جديد.
و كان نهضة الزمامرة الافضل أداء ونتيجة خلال الشوط الأول، إذ سيطر على الكرة وسط الميدان، وضغط بقوة على مرمى الحارس الطنجي، قبل أن يسجل إبراهيم البحري هدف الفوز في الدقيقة 30، مستغلا كرة غير اتجاهها أحد المدافعين الطنجيين برأسه.
وفي المقابل، ظهر اتحاد طنجة بصورة باهتة ولم يخلق فرصا واضحة للتسجيل، واكتفى فقط بالدفاع عن مرماه، والاعتماد على بعض الهجمات الخاطفة، التي لم تشكل أية خطورة على الحارس ياسين الحواصلي.
أما الشوط الثاني فقد كان متحركا بين الفريقين، خصوصا من جانب الزوار، الذين دخلوا عازمين على تعديل النتيجة، وكانوا مبادرين إلى الهجوم وخلق بعض الفرص السانحة للتسجيل، إذ ضيعوا فرصة واضحة بواسطة طارق استاتي في الدقيقة 65، لكن التدخل الناجح للحارس الحواصلي حال دون ذلك، وأيضا في الدقيقة 75 بواسطة قذفة قوية لعبد المطلب فوزي مرت محاذية للمرمى.
وقال هشام الدميعي، مدرب اتحاد طنجة، إن فريقه مر من مرحلة فراغ في الشوط الأول، وهو ما سمح للفريق الخصم بأخذ المبادرة وتسجيل الهدف الأول، لكن في الشوط الثاني كان فريقه هو الأحسن، مع القيام بتغييرات تكتيكية في خط الهجوم، وخلق مجموعة من فرص التسجيل، لكن النجاعة الهجومية كانت غائبة لدى المهاجمين.
وأكد أنه يتحمل مسؤولية هذه الهزيمة، وسيعمل على تحسين مستوى الفريق بانتداب بعض اللاعبين، واستغلال فترة التوقف التي سيستفيد منها الفريق ليكون جاهزا أمام المغرب التطواني.


الكاتب : الزمامرة: مصطفى الناسي

  

بتاريخ : 24/12/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *