نهضة بركان تتحدى الصفاقسي التونسي في ذهاب نصف نهاية كأس «الكاف»

عين الاتحاد الافريقي لكرة القدم لإدارة مباراة صفاقسي التونسي أمام نهضة بركان، الحكم الإثيوبي تيسيما الذي سبق له أن قاد بعض المواجهات التي كان أحد الأندية المغربية أحد أطرافها، كما هو عليه الأمر بمباراة الوداد الرياضي ضد حوريا، لحساب دوري أبطال إفريقيا، والمباراة التي جمعت بين الترجي الرياضي التونسي ضد الرجاء الرياضي، برسم كأس السوبر الإفريقي.ويتشكل الطاقم التحكيمي من الحكم الرئيسي، باملاك تيسيما بمساعدة مواطنه تيمسغان صاموال أتانغو كمساعد أول، و السوداني محمد عبد الله ابراهيم كمساعد ثان، و الاثيوبي بيلاي تاديسي اسيريسي كحكم رابع، والاثيوبي فتحي دوغا احمات مراقبا للمباراة.
ويعد نهضة بركان ممثل الكرة المغربية الوحيد في مسابقة كأس «الكاف» بعد خروج كل من الرجاء وحسنية أكادير، الأخير الذي خرج من دور الربع على يد الزمالك المصري.
وتنتظر نهضة بركان مواجهة قوية أمام مضيفه الصفاقسي التونسي، الأحد المقبل، في ذهاب الدور نصف النهائي لكأس الكونفدرالية الإفريقية. إذ يدرك الفريق البركاني أن المباراة لن تكون سهلة، أمام قوة الفريق التونسي، خاصة أنه سيلعب أمام جمهوره، ومع ذلك سيسعى ممثل الكرة المغربية، للعودة بنتيجة إيجابية علما أنه أظهر طيلة أطوار هذه المنافسة وفي كل المباريات السابقة أنه فريق له حظوظ وافرة للتتويج ويبقى مرشحا فوق العادة لانتزاع اللقب شريطة أن ينجح في تجاوز العقبة التونسية.
الفريق البركاني وبالرغم من توفره على تركيبة بشرية بمؤهلات عالية، ولاعبين باستطاعتهم تجاوز كل العقبات،فإنه مع ذلك يشتكي من الإرهاق الذي أصاب عناصره من كثرة المباريات وتعددها في الموسم الجاري، حيث انتقد الجعواني مدرب الفريق لجنة المسابقات، لأنها لم تكن رحيمة بفريقه، حسب تعبيره، وأكد أنه كان يجدر بها أن تؤجل بعض مبارياته، مشيرًا إلى أن فريقه يمثل الكرة المغربية.

ويعمل منير الجعواني بجهد كبير من أجل إعادة الجاهزية البدنية للاعبين، قبل مواجهة الفريق التونسي خاصة بعد لعبه أمس الأربعاء مباراته أمام يوسفية برشيد بالبطولة الاحترافية الأولى..

ويدرك سيكون الجعواني مدرب نهضة بركان أنه سيواجه فريقا يمتلك خبرة كبيرة في المنافسة الإفريقية وقد سبق له التتويج بكأس الكونفدرالية في ثلاث مناسبات، ( 2007، و2008، و2013،) في حين لم يذق الفريق البركاني طعم اللقب في هذه المنافسة، بل يتأهل لأول مرة في تاريخه للمربع الذهبي، في هذه البطولة.


بتاريخ : 25/04/2019

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *