نهضة بركان يستعد لنهائي كأس الكاف بفوز عسير على المغرب التطواني

فاز نهضة بركان بثلاثة أهداف مقابل هدفين على عشرة لاعبين من المغرب التطواني، أول أمس الثلاثاء، في مباراة مؤجلة عن الجولة 26 من الدوري الاحترافي الأول.
وعزز نهضة بركان مركزه الثالث، رافعاً رصيده إلى 46 نقطة من 26 مباراة بعد أن حقق فوزه الثاني عشر هذا الموسم، ليوسع الفارق عن صاحب المركز الرابع، الوداد الرياضي، إلى خمس نقط، بينما تجرع المغرب التطواني الهزيمة السابعة له هذا الموسم، ليتراجع إلى المرتبة التاسعة برصيد 34 نقطة من 27 مباراة.
وتقدم المغرب التطواني في الدقيقة 19 عبر تسديدة رائعة من المهاجم حمزة غطاس من خارج منطقة الجزاء.
وأهدر يوسوفو دايو قائد نهضة بركان ضربة جزاء في الدقيقة 29، بعد أن سدد عالياً، قبل أن يعود اللاعب ذاته ويدرك التعادل لفريقه بعد عشر دقائق أخرى من ضربة جزاء نفذها بنجاح.
وأكمل المغرب التطواني المباراة بعشرة لاعبين مند الدقيقة 36 بعد طرد المدافع محمد ياسين أبوزرع، لتسببه في ضربة جزاء، لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1 – 1.
وتقدم نهضة بركان في الدقيقة 61 من ضربة رأسية للمهاجم يوسف مهري بعد تمريرة عرضية من الجهة اليمنى، لكن المغرب التطواني أدرك التعادل في الدقيقة 79 من ضربة جزاء نفذها بنجاح البديل السنغالي باب بادجي، قبل أن يحسم البديل جبريل واتارا فوز نهضة بركان بضربة رأسية، إثر ضربة حرة من الجهة اليسرى، قبل خمس دقائق من نهاية الوقت الأصلي.
وكانت هذه المواجهة بروفة تحضيرية للمباراة، التي تنتظر فرسان الشرق، يوم الأحد المقبل، أمام الزمالك المصري، بالملعب البلدي ببركان، برسم ذهاب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم.
ومن المنتظر أن تحل بعثة الفريق المصري، يومه الخميس، بأرض الوطن، بعدما أنهى أمس الأربعاء تدريباته الجماعية بملعب عبد اللطيف أبو رجيلة.
وكان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم قد عين الحكم الكيني بيتر واويرو كاماكو، بمساعدة جيلبرت كيبوكيتش شيرويوت وستيفن إليزار أونينغو، ومعهم البوروندي باسيفيك ندابيها وينيمانا، حكما رابعا، لقيادة لقاء الذهاب، فيما سيتولى التونسي هيثم قيراط، مهمة حكم الفيديو، ومعه الجنوب إفريقي توم أبونجيل، والزامبية ديانا شيكوتيشا، وبجانب محمد ياسين يونس مراقبا عاما والصومالي علي محمد أحمد،
واستفاد لاعبو الفريق المصري من راحة قصيرة يوم الاثنين، منحها لهم المدرب البرتغالي جوزيه غوميز.
وحل بمدينة بركان، أول أمس الثلاثاء، وفد من إدارة الزمالك، يتكون من عبد الواحد السيد مدير الكرة والإداري سعد عابدين، فضلا الطباخ شريف صابر، بغاية الاطمئنان على كافة الترتيبات الخاصة بإقامة البعثة الزملكاوية وملاعب التدريب وحافلة الفريق. وفي سياق متصل، أكد الجهاز الطبي للزمالك، أن عمر جابر وأحمد فتوح جاهزان للمشاركة في لقاء الذهاب أمام نهضة بركان، بعدما غابا عن لقاء سموحة بالدوري، حيث ارتأى الطاقم التقني منحهما راحة لاستعادة الجاهزية.


بتاريخ : 09/05/2024