نهضة بركان يعود بنقطة واحدة من طنجة

حسم التعادل السلبي (0 – 0) المواجهة التي جمعت مساء أول أمس الأربعاء على ملعب طنجة الكبير بين الاتحاد المحلي وضيفه نهضة بركان، برسم مؤجل الدورة 23 من البطولة الوطنية الاحترافية لكرة القدم.
وكان فارس البوغاز يراهن على رد دين الذهاب، عندما انهزم بالملعب البلدي ببركان بأربعة أهداف مقابل هدف واحد، لكن أبناء المدرب الكونغولي فلوران إيبينغي عرفوا كيف يعودون بأخف الأضرار، في انتظار اللقاء المحلي، المرتقب مع الجاري مولودية وجدة، مساء الأحد المقبل، بالملعب الشرفي بداية من الثامنة والنصف ليلا.
وشهدت هذه المباراة حركة رياضية من قبل الفريق الطنجي، عندما أقام ممرا شرفيا للعناصر البركانية، تقديرا لها على الإنجاز الذي حققته على مستوى كأس الكاف، عندما انتزعت اللقب قبل أيام بالضربات الترجيحية أمام أورلاندو بايرتس الجنوب إفريقي، وهو اللقب الثاني لأبناء المدية البرتقالية في ظرف ثلاث سنوات.
وعقب هذه النتيجة، ظل اتحاد طنجة في الرتبة 12 برصيد 29 نقطة، في حين ارتقى فريق نهضة بركان إلى الرتبة الخامسة بمجموع 32 نقطة.
وستكون مباراة الأحد مهمة للفريق البرتقالي من أجل تسلق الدرجات، لكن الفريق الوجدي يرى فيها واحدة من أهم فرص النجاة، حيث يتواجد في المركز 14 برصيد 22، إلى جانب يوسفية برشيد.
وستكون هذه المباراة هي الأولى للمدرب منير الجعواني، الذي قبل تحدي تدريب سندباد الشرق وقيادته إلى تأمين البقاء.


بتاريخ : 27/05/2022