«نيبارت» عاصفة تهدد مباراة المنتخب المغربي للطائرة والبرازيل

حذرت وكالة الأرصاد الجوية اليابانية، مساء أول أمس الأحد، من خطر هبوب عاصفة قوية، يومه الثلاثاء، على العاصمة طوكيو، تفوق فيها سرعة الرياح 90 كلم في الساعة، بينما تتعدى فيها التساقطات المطرية 100 ملم، ويمكن أن تصل إلى 200 كلم في بعض المناطق.
ومن المتوقع أن تستمر الأجواء المضطربة حتى صباح الأربعاء، الأمر الذي يمكن أن يؤثر على سير المنافسات الأولمبية.
وتوقعت اللجنة المنظمة للأولمبياد أن تصل هذه العاصفة إلى العاصمة طوكيو، حيت قامت بتعديل بعض المنافسات المائية، على غرار التجديف، الأمر الذي وجه إليها انتقادات بعض الوفود، ولاسيما الوفد البريطاني، الذي استغرب برمجة مسابقة التجديف في الساعات الأولى من يوم السبت، مباشرة بعد حفل الافتتاح الذي استمر إلى غاية منتصف ليلة الجمعة – السبت الماضيين، كما أعادت برمجة المسابقات التي كانت مقررة يوم الثلاثاء وصباح الأربعاء حسب الإمكانية الزمنية المتاحة.
واستبعدت توقعات وكالة الأرصاد الجوية أن تتحول هذه العاصفة، التي يطلق عليها اسم»نيبارتاك» إلى إعصار،ولكنها ستحمل أمطارا قوية ورياحا عاتية إلى البر الياباني.
ورغم أن الخسائر التي يمكن أن تنجم عن هذه العاصفة لا يتوقع أن تكون كبيرة، إلا أنها يمكن أن تحدث تأثيرا ملحوظا على جدول التباري الأولمبي، ولاسيما المسابقات التي تجرى في الهواء الطلق، ومن بينها مباراة المنتخب الوطني للكرة الطائرة الشاطئية، أمام المنتخب البرازيلي، المقررة في الثالثة من مساء يومه الثلاثاء، حسب التوقيت الياباني.
وبدأت ملامح هذه العاصفة تظهر بالعاصمة طوكيو منذ الساعات الأولى من صباح أمس الاثنين، حيث تلبدت السماء بالغيوم، وانخفضت درجة الحرارة، مقارنة مع تلك التي كانت مسجلة طيلة الأيام السابقة.


بتاريخ : 27/07/2021

أخبار مرتبطة

نهضة بركان يتحدى الزمالك بملعب القاهرة بحثا عن لقب إفريقي ثالث   يتسلح نهضة بركان، حينما يواجه يوم غد الأحد،

أخذا بالاعتبار أن الطب الرياضي هو قاعدة أساسية، بل وحلقة أقوى لتقدم الرياضة بشكل عام، وكرة القدم بشكل خاص، ووعيا

  ذهبت آخر الأخبار إلى أن الشكة الوطنية لإنجاز وتدبير المنشآت الرياضية، المعروفة اختصارا بـ “سونارجيس”، ستتولى أشغال إعادة تأهيل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *