هيئة المحامين بمراكش تقرر استئناف العمل  والأمن يقتحم مقر نادي المحامين بتاركة 

قرر  مجلس هيئة المحامين بمراكش، استئناف العمل ابتداء من يوم أمس الخميس فاتح دجنبر 2022، مؤكدا أن التوقف عن العمل هو وسيلة وليس غاية.
واعتبر المجلس في بلاغ له، أن النضال لايزال مستمرا بصيغ أخرى لا يستبعد منها قرار التوقف إذا ما تطلب الأمر ذلك. وكان مجلس هيئة المحامين بمراكش، قد عقد اجتماعا بعد انتهاء الجمعية العمومية الاستثنائية التي عقدتها الهيئة، يوم الثلاثاء 29 نونبر 2022 بنادي المحامين بتاركة، والتي تميزت، يقول ذات البلاغ، بحضور وازن لأعضاء هذه الجمعية وبالنقاش الجاد والمسؤول الذي طبع أشغالها، حيث استحضر المجلس كل المقترحات والآراء المعبر عنها والسياق العام للحراك على المستوى الوطني، ومخرجات البيان العام للمؤتمر 31 لجمعية هيئات المحامين بالمغرب المنعقد بمدينة الداخلة.
وشدد المجلس على أن قرار استئناف العمل يأتي أخذا بالاعتبار ما صرح به الناطق الرسمي باسم الحكومة، بتاريخ 24 نونبر 2022، والذي أكد فيه تبني الحكومة لمخرجات الحوار الذي تم مع رئيس الحكومة، وتأكيد استمرار الحوار مع اللجنة التقنية لمناقشة باقي المطالب.
مصادر جريدة الاتحاد الاشتراكي، كشفت أنه في سابقة من نوعها، اقتحم رجال الأمن الاجتماع، الذي عقده المحامون بمراكش، مساء الثلاثاء الماضي، والذي كان بمقر نادي المحامين بتاركة، حيث اعتبر المحامون هذا الأمر سابقة من نوعها، قبل أن يحضر مسؤولو الهيئة، ليغادر رجال الأمن  مقر النادي، وتضيف ذات المصادر، أن اجتماع أعضاء مجلس هيئة المحامين بمراكش استمر من الرابعة عصرا من نفس اليوم  إلى غاية الثانية والنصف ليلا، ليتوج باتخاذ قرار استئناف العمل.


الكاتب : جلال كندالي

  

بتاريخ : 02/12/2022