وضع الحجر الأساس لأول مقبرة إسلامية أبدية بهولندا

في سابقة هي الأولى من نوعها تم، أول أمس الثلاثاء 14 أبريل، في الساعة 12.00 زوالا بالمملكة الهولندية، وضع الحجر الأساسي لبداية تشييد مقابر بحضور وسائل الإعلام وأعضاء ومتطوعي مؤسسة «BIBIN «، وهي مؤسسة المقابر الإسلامية الخاصة بهولندا، التي نجحت بشراء أرض خاصة للدفن الإسلامي الأبدي.

الارض، التي تم شراؤها عن طريق جمع التبرعات من المحسنين، توجد بمدينة زاود لارن على بعد 295 كلم من أمستردام في اتجاه شمال هولندا وتبلغ مساحتها 5500 متر مربع ستتسع ل 1700 قبر منظم وأبدي. وستبدأ عملية الدفن بها خلال شهر رمضان المقبل، وسينهي تدشين هذه المقبرة الجدل القائم لدى الجالية المسلمة والمغربية، بالخصوص، حول إشكالية عدم نقل جثث المتوفين حاليا بهولندا إلى البلد الأصلي المغرب بسبب الإغلاق المؤقت للحدود الجوية والبرية جراء الاحتياطات اللازمة المتخذة ضد انتشار وباء كورونا.
يذكر أن «BIBIN « هي مؤسسة» غير ربحية تسعى الى إنشاء مقابر إسلامية في ربوع المملكة الهولندية»، هدفها هو إنجاز أكبر عدد من المقابر المستقلة للدفن الأبدي من أجل تلبية الحاجة المتزايدة في هذا الخصوص، خاصة خلال المرحلة الراهنة وأزمة فيروس كورونا المستجد.
إلى ذلك علمنا ان أزيد من عشرين مواطنا مغربيا من الجالية المقيمة بهولندا قضوا نتيجة إصابتهم بالفيروس.


الكاتب : محمد المبارك البومسهولي

  

بتاريخ : 16/04/2020

أخبار مرتبطة

  دعت وزارة الصحة السعودية الراغبين في أداء الحج من داخل المملكة العربية السعودية وخارجها هذا العام إلى الحرص على

  تواصل وزارة الداخلية السعودية تنفيذ مبادرة «طريق مكة» ضمن برنامج خدمة ضيوف الرحمن للعام السادس، وذلك عبر صالات مخصصة

شارك وفد من مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة، الثلاثاء ببور لوي بموريشيوس، في أشغال ندوة نظمت حول موضوع «الحوار الإسلامي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *